تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس3/5/2012 م

تسجيل 3370 طالبًا إلكترونيًا
حساب مجلس التعليم على Twitter يستقبل الاستفسارات
بدء تسجيل الطلبة المستجدين غير القطريين 13 مايو

كتب - علي بدور:
بلغ عدد أولياء الأمور المسجلين على نظام التسجيل الإلكتروني 4438, في حين وصل عدد المدارس التي استخدمت النظام 124 مدرسة.
وقالت عائشة الكواري مدير الاتصال بالمجلس الأعلى للتعليم لـالراية إن عدد الطلبة الذين تم تسجيلهم في فترة الأشقاء بلغ 3370 طالبًا, حيث سجل في اليوم الأول 1028 طالبًا وفي اليوم الثاني 1429 وفي اليوم الثالث 515 وفي اليوم الرابع 398, ليكون بذلك مجموع الطلاب الذين سيجلوا في فترة الأشقاء 3370 طالبًا.
وأشارت إلى عدم تسجيل أية شكاوى خلال فترة التسجيل, مشيدة في الوقت نفسه بتعاون أولياء الأمور الذين توجهوا إلى الجهات المختصة لطلب المساعدة عند مواجهتهم أية صعوبات في التسجيل.
وقالت استقبل حساب المجلس الأعلى للتعليم في شبكة التواصل الاجتماعي تويتر @sec_qatar العديد من الاستفسارات والملاحظات وتم التجاوب معها إما عن طريق الاستشارات الفوريه أو عن طريق الإرشاد إلى الطرق الصحيحة لإنهاء تسجيل الطلبة إلكترونيًا أو عن طريق إيصالهم بالجهة المعنية بالمجلس وذلك من خلال تكاتف كافة الهيئات والمكاتب التي حرصت أن تمر فترة التسجيل الإلكتروني بكل سهولة على أولياء الأمور, خاصة أن هذه هي السنة الأولى التي يطبق فيها نظام التسجيل الإلكتروني.
وسيبدأ التسجيل الإلكتروني الفعلي للطلبة المستجدين من الجنسيات الأخرى من 13 إلى 15 مايو المقبل حسب السكن والمنطقة الجغرافية المخصصة للمدرسة وذلك للطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر.
وبالنسبة للطلبة المحولين من المدارس المستقلة أو المستجدين من المدارس الخاصة أو الطلبة من خارج قطر - القطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات، فقد بدأ تسجيلهم في المعهد الديني بتاريخ 29 أبريل واستمر حتى الأول من شهر مايو للصفوف من السابع وحتى الثاني عشر.. بينما يكون التسجيل لطلبة الجنسيات الأخرى من 13 وحتى 15 مايو.
وبالنسبة للتسجيل وفق الشواغر" المرحلة الاختيارية " الذي يتم في الفترة الصباحية فقط بحيث يتم في المدارس المستقلة في جميع المراحل مع التقيد بالطاقة الاستيعابية للصف وهي 25 طالبًا. فإن التسجيل سيبدأ يومي 9 و10 مايو 2012 للطلبة القطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني عشر، بينما يبدأ لجميع الجنسيات من الصف الأول الابتدائي إلى الثاني عشر من 27 وحتى 31 مايو المقبل.
وفيما يتعلق بالتسجيل للشواغر في المدارس التخصصية، فيبدأ في المعهد الديني يومي 9 و10 مايو للقطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات للصفوف من السابع وحتى الثاني عشر.. بينما يبدأ لجميع الجنسيات من 27 إلى 31 مايو لنفس الصفوف.
وبالنسبة لمدرستي قطر التقنية والتجارة الثانوية، فيبدأ تسجيل الشواغر للقطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات للصف العاشر يومي 9 و10 مايو 2012.
ويقتصر تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين بالمدارس المستقلة على أبناء القطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات وأبناء العاملين في الحكومة والهيئات والمؤسسات العامة وأبناء العاملين في الشركات التي تملك الدولة 50 بالمائة من رأس مالها على الأقل، ويشترط لقبول هذه الفئة أن يقدم ولي الأمر شهادة عمل أصلية من الشركة التي يعمل فيها متضمنة عبارة أن الدولة تملك 50 بالمائة من رأس مال هذه الشركة على الأقل ويجب أن تكون هذه الشهادة حديثة وصادرة قبل شهر واحد من موعد التسجيل.
كما يشمل تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين بالمدارس المستقلة أيضًا أبناء الدبلوماسيين العاملين في السفارات بدولة قطر وأبناء العاملين في المركز الإسلامي السعودي للدعوة والإرشاد بدولة قطر وأبناء العاملين في منظمة الخليج للاستشارات الصناعية بالدولة وأبناء العاملين في غرفة تجارة وصناعة قطر وأبناء العاملين في كل من شركة مواصلات "كروة " وفي شركة حماية للخدمات الأمنية وفي مركز الاستشارات العائلية وفي الجمعيات والمؤسسات الخاصة الخيرية وأبناء حاملي بطاقة تصريح الإقامة المؤقتة الصادرة من وزارة الداخلية وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء العاملين في القطاع الخاص وأبناء العاملين في كلية المجتمع وفي جامعة كالجاري وفي كلية شمال الأطلنطي.



قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم
التعليم .. ركيزة أساسية للنهوض بقطر
إشادة عربية بجهود قطر في تطوير التعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك