تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء8/5/2012 م

تسجيل إلكتروني لـ 3370 طالباً في 124 مدرسة
بدء تسجيل المقيمين الأحد القادم
فرصة أمام المتخلفين لتسجيل أبنائهم في المدارس مباشرة
فتح باب التسجيل الإلكتروني للمقيمين في المعهد الديني 13 مايو

الدوحة ـ الراية:
بلغ عدد الطلاب الذين تم تسجيلهم إلكترونيًا في المدارس المستقلة نحو 3370 طالبًا وطالبة في 124 مدرسة في مؤشر يعكس كفاءة نظام التسجيل الإلكتروني الذي طبقه المجلس الأعلى للتعليم للمرة الأولى هذا العام تيسيرًا على أولياء الأمور وتوفيرًا للوقت والجهد.
وتبدأ يوم الأحد القادم 13 مايو مرحلة التسجيل الإلكتروني للطلبة في المدارس المستقلة للجنسيات الأخرى، حيث يتم فتح باب التسجيل للطلبة المستجدين في الصفوف من الأول الابتدائي إلى الثاني عشر، ويستمر التسجيل الإلكتروني لهذه المرحلة في الفترة من 13- 15 مايو. وقد حددت هيئة التعليم الحد الأدنى لسن القبول في الصف الأول الابتدائي الجنسيات الأخرى للمواليد حتى تاريخ 30-9-2006.
ووفقًا للبرنامج الزمني الذي وضعته هيئة التعليم يقوم أولياء الأمور بمراجعة المدارس التي قاموا بالتسجيل بها إلكترونيًا لاستكمال المستندات المطلوبة للتسجيل يومي 16، 17 مايو الجاري في الفترة المسائية اعتبارًا من الساعة 4 وحتى-8م
أما أولياء الأمور ممن لم يتمكنوا من تسجيل أبنائهم إلكترونيًا لأي سبب من الأسباب، فيمكنهم مراجعة المدارس التي يرغبون في قيد أبنائهم فيها مباشرة أيام 20، 21، 22 مايو الجاري، وذلك في الفترة المسائية (4-8م).
كما يفتح باب التسجيل الإلكتروني للطلبة من الجنسيات الأخرى الراغبين بالالتحاق بالمعهد الديني في الصفوف من السابع حتى الثاني عشر في الفترة من 13-15مايو الجاري، واستكمال المستندات يومي 16، 17، والتسجيل في المعهد مباشرة في الفترة من أيام 20، 21، 22 مايو الجاري.
ووفر المجلس الأعلى للتعليم كل سبل التوعية والدعم لأولياء الأمور من أجل استخدام النظام دون صعوبات، حيث قام بتنظيم العديد من اللقاءات التعريفية لشرح نظام التسجيل الإلكتروني، وتم تدريب موظفي المدارس المستقلة على استخدام النظام، كما قام مكتب الاتصال والإعلام بإعداد فيلم وكتيب تعريفي لشرح وتوضيح خطوات نظام التسجيل الإلكتروني، كما استقبل حساب المجلس الأعلى للتعليم في شبكة التواصل الاجتماعي تويتر @sec_qatar العديد من الاستفسارات والملاحظات وتم التجاوب معها إما عن طريق الاستشارات الفورية أو عن طريق الإرشاد على الطرق الصحيحة لتسجيل الطلبة إلكترونيًا أو عن طريق توصيلهم بالجهة المعنية بالمجلس وذلك من خلال تكاتف كافة الهيئات والمكاتب التي حرصت على أن تسير فترة التسجيل الإلكتروني بكل يسر وسهولة على أولياء الأمور، خاصة أن هذه هي السنة الأولى التي يُطبق فيها نظام التسجيل الإلكتروني.
التسجيل الإلكتروني:
يُسجل ولي الأمر ابنه أو ابنته من خلال النظام الإلكتروني عبر موقع تسجيل الطلبة على الإنترنت ويقوم بتحميل ( إرسال) كافة المستندات المطلوبة للتسجيل، وهي شهادة التقييم الصحي النهائي لدخول المدرسة، إفادة الكهرباء توضح رقم الكهرباء لسكن ولي الأمر ، شهادة من جهة عمل ولي الأمر. واستخراج إفادة تسجيل وبعدها من الضروري مراجعة ولي الأمر للمدرسة خلال الفترة المحددة في إيصال التسجيل لتقديم المستندات المطلوبة وإتمام إجراءات التسجيل واستلام إفادة التسجيل من المدرسة.
وتمر عملية التسجيل بعدة خطوات بسيطة ومحددة كما يلي:
> يقوم ولي الأمر بزيارة موقع نظام التسجيل الإلكتروني على شبكة الإنترنت.
> يقوم ولي الأمر بتسجيل بياناته في الموقع بإدخال رقمه الشخصي ورقم هاتفه الجوال وجهة عمله وبريده الإلكتروني
> إذا تمت العملية بنجاح، يقوم النظام بإرسال كلمة المرور برسالة قصيرة على هاتف ولي الأمر.
> ويقوم ولي الأمر بالدخول إلى النظام ويقوم بالبحث عن أقرب المدارس إلى سكنه بإدخال رقم الكهرباء، ويطلب منه أيضًا إدخال الرقم الشخصي للطالب، وتحديد الصف المراد تسجيل الطالب به.
> تظهر المدرسة الأقرب إلى سكن ولي الأمر وفقًا لرقم الكهرباء الذي سبق إدخاله، ويقوم ولي الأمر باختيارها. وفي هذه الخطوة يقوم بتحميل نسخ إلكترونية من إفادة اجتياز الفحص الطبي من المراكز الصحية، وكذلك إفادة رقم الكهرباء الصادرة من مؤسسة كهرماء.
ويتعهد ولي الأمر بصحة البيانات التي تم إدخالها إلى النظام، ويقر بأن أي خطأ فيها يؤدي إلى إلغاء التسجيل.
ووبناء على الخطوات السابقة يتسلم ولي الأمر إيصالا مؤقتًا بالتسجيل الإلكتروني موضحًا فيه بيانات الطالب ومدرسته والوثائق التي تم إرسالها، كما يبين فيه المستندات التي يطلب منه تسليمها في المدرسة خلال ثلاثة أيام .
وتقوم المدرسة بمراجعة بيانات الطلبة الذين سجلوا من خلال النظام الإلكتروني والتأكد من صحة البيانات والمستندات وذلك بصفه يومية ومستمرة .

قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم
التعليم .. ركيزة أساسية للنهوض بقطر
إشادة عربية بجهود قطر في تطوير التعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك