تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين21/5/2012

62 منحة للجامعة من برنامج أولويات البحث العلمي
د.شيخة المسند استعرضت إنجازات الطلبة في رسالة داخلية
د.المسند : طلبة الجامعة حققوا المراكز الأولى في المسابقات العالمية والمناظرات

كتبت - هناء صالح الترك:
أعلنت الأستاذة الدكتورة شيخة بنت عبدالله المسند، رئيس جامعة قطر، فوز الجامعة باثنتين وستين منحة بحثيّة في الدورة الخامسة لبرنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي، موضحة أن الأبحاث الفائزة من بينها 31 بحثًا لكلية الهندسة و16 لكلية الآداب والعلوم و3 لكلية الصيدلة و3 لمركز الاتصالات اللاسلكية في الجامعة وبحثان لكلية الإدارة والاقتصاد ومثلهما لوحدة تكنولوجيا المواد، وبحث واحد لمعهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية بالجامعة وآخر لمركز الدراسات البيئية وواحد لكلية التربية وبحثان لبرنامج علوم الرياضة ومكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية.
وقالت د. المسند، في رسالتها الأسبوعية، إن هذا النجاح يضاف إلى سلسلة النجاحات والإنجازات التي حقّقها طلبة الجامعة خلال الأسبوع الماضي، حيث احتلّ الطالبان سامر سعيد وأسامة الكحلوت من قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة المركز الأول في مسابقة الملصقات الطلابية التي أُقيمت على هامش مؤتمر ومعرض نقل الطاقة وتوزيعها 2012″ الذي تنظمهIEEE PES وعُقد في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 81 طالبًا من مُختلِف جامعات العالم. وقد أشرف الدكتور خالد الليثي من قسم الهندسة الإلكترونية والدكتور طارق الفولي من قسم علوم وهندسة الحاسب الآلي على المشروع الذي تمحور حول "تصميم مُنظّم للطاقة الكهربائية بواسطة المايكروكونترولر لتنظيم وتحسين أنظمة الطاقة الكهربائية".
وأضافت د.المسند في رسالتها : كما فازت الطالبتان هيا النعيمي وظبية النعيمي من قسم المحاسبة بكلية الإدارة والاقتصاد في مسابقة "الفكرة" لأفضل خُطط الأعمال والمشاريع وذلك بمشروعهما المتميّز "علّمني"، الذي تتلخص فكرته في تصميم موقع إلكتروني تعليمي يقدّم برامج تعليمية إلكترونية باللغة العربية لطلبة دول مجلس التعاون الخليجي في الرياضيات والعلوم واللغات..كما نالت زميلتهما الطالبة نجلاء الكواري من قسم التسويق بكلية الإدارة والاقتصاد المركز الثاني لتقديمها خُطة عمل احترافية لأول مجلة إلكترونية تفاعلية متكاملة في الشرق الأوسط باسم "مجلة - تك".. وخلاصة القول، وضع نجاح طالباتنا المُبهر في مجال التواصل الإعلامي الإلكتروني حجر الأساس في إلهام وتحفيز جميع الطلبة على إكمال مسيرة التفوق والإبداع..وخلال الأسبوع الماضي كذلك، أطلق طلبة الجامعة العنان للتعبير عن مواهبهم المتميزة في التصوير الفوتوغرافي والمناظرات، وذلك في المعرض الثالث للتصوير الفوتوغرافي وبطولة المناظرات الأولى للجامعات العربية الوطنية، حيث فازت الطالبة فاطمة خميس بالمركز الأول في المعرض، كما فاز فريق كليّة الهندسة بالمركز الأوّل، بينما فاز فريق قسم الشؤون الدولية بالمركز الثاني وذلك في الدورة الأخيرة للمناظرة التي تمحورت حول موضوع رعاية المسنين. ومما زاد سعادتنا بهذا الإنجاز هو فوز الطالبة دانة المرّي من كلية الهندسة بجائزة أفضل مُناظر في المسابقة..كما جسّدت أربع مجموعات طلابية من قسم الشؤون الدولية في كلية الآداب والعلوم روح الإنسانية لتنظيمهم العديد من الأنشطة الخيريّة كجزء من متطلبات مقرر القيادية والمسؤولية، وقدمت 3 مجموعات وجبات غذائية لنحو 600 عامل وعاملة في الجامعة من مزارعين ومراسلين وعمال نظافة وعمال مكاتب وغيرهم، ووزّع الطلبة هدايا تضم مستحضرات صحيّة وتجميلية على العاملين الحضور.. فيما زارت المجموعة الرابعة الأطفال المرضى بالسرطان في مستشفى حمد وقدّمت لهم الهدايا.
واختتمت د. شيخة المسند رسالتها في نشرة رئيس الجامعة الأسبوعية بالقول : نحن بدورنا ندفع طلابنا وطالباتنا للمضي قُدمًا في مسيرتهم لتعزيز إبداعهم وشغفهم في إثراء حصيلتهم المعرفية والعملية، كما نشجعهم على زيادة وعيهم بالمسؤوليات المُلقاة على عاتقهم تجاه مجتمعاتهم، وهو الأمر الذي سيدفعهم لمواصلة تحقيق النجاحات الباهرة في مساعيهم الشخصية والمهنيّة.

مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قرار أميري رقم (13) لسنة 1980م بإنشاء مركز للبحوث العلمية والتطبيقية بجامعة قطر
هيئة التدريس بالجامعة تناقش قضايا البحث العلمي
إشادة واسعة بإنشاء المؤسسة القطرية لدعم البحث العلمي
مرسوم بقانون رقم 24 لسنة 2008 بشأن دعم وتنظيم البحث العلمي
قـطر تبنت برنامجاً طموحاً لإصلاح التعليم وتطويره
دعوة للاستفادة من الكوادر الوطنية وزيادة البعثات التعليمية
ثقافية الشوري ناقشت تعديل أحكام مزاولة الخدمات التعليمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك