تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 24 مايو 2012م – الموافق 3 رجب 1433هـ - العدد: 8747

هيئة لمراقبة الأغذية
إجراءات لاستصدار قرار أميري باعتماد الموازنة

ترأس معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبد الله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع دان المجلس التفجير الذي وقع في العاصمة اليمنية صنعاء يوم الاثنين الماضي وأدى إلى سقوط عشرات الضحايا من العسكريين والمدنيين.
ووصف المجلس التفجير بأنه عمل إجرامي يتنافى مع القيم الإسلامية والإنسانية، معبراً عن تعازيه لأسر الضحايا.
ودعا المجلس الشعب اليمني الشقيق إلى التمسك بوحدته الوطنية من أجل حماية أمن بلاده واستقرارها، مؤكداً تضامن دولة قطر مع الجمهورية اليمنية ودعمها الكامل في تعزيز الاستقرار ومسيرة البناء ونجاح المرحلة الانتقالية الحالية.
كما أعرب المجلس عن أسفه البالغ للأحداث التي تشهدها الجمهورية اللبنانية الشقيقة، داعياً الشعب اللبناني وقياداته للحفاظ على وحدتهم الوطنية وتغليب مصلحة الوطن العليا على كل المصالح الأخرى.
وبعد ذلك نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً: اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قرار أميري باعتماد الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2012/2013، وذلك بعد الاطلاع على توصية مجلس الشورى حول مشروع موازنة المشروعات الرئيسية العامة للدولة.
ثانياً: الموافقة على إنشاء هيئة لمراقبة الأغذية، وفقا لما ورد بتقرير سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء حول نتائج أعمال اللجنة الوزارية المشكلة للنظر في مدى ملاءمة قيام جهة واحدة بالدولة بمراقبة الأغذية الآدمية.
ثالثاً: الموافقة على مشروعي القانونين التاليين، وعلى إحالتهما إلى مجلس الشورى:
أ- مشروع قانون بشأن المعارض.
ب- مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (18) لسنة 1997 بشأن جمعية الكشافة والمرشدات القطرية.
رابعا: الموافقة على:
أ- مشروع مرسوم بإعفاء المنشآت الصناعية من الرسوم الجمركية على مدخلات الصناعة.
ب- مشروع قرار وزير الطاقة والصناعة بشأن ضوابط إعفاء مدخلات الصناعة من الرسوم الجمركية.
خامساً: الموافقة على اقتراح إعادة هيكلة قطاع الاستثمار بالهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية.
سادساً: اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على مذكرة تفاهم في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية فيتنام الاشتراكية.
سابعاً: استعرض المجلس الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة:
1 - مذكرتا وزارة الشؤون الاجتماعية حول التقرير التكميلي للجنة المشكلة لدراسة مشروعات التعديلات المقترحة على كل من القانون رقم (2) لسنة 2007 بنظام الإسكان والقرارات التنفيذية له.
2 - مذكرة سعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية بشأن تقرير دولة قطر الأولي حول تنفيذ الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
3 - كتاب المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن مشروع قانون حماية خصوصية المعلومات الشخصية.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (5) لسنة 1989م بشأن الموازنة العامة للدولة
مرسوم بقانون رقم (16) لسنة 2002 بإصدار قانون ديوان الرقابة المالية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك