تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية -  الثلاثاء29/5/2012

مديرو التحقيقات والمباحث الجنائية يبحثون تعزيز التعاون الأمني الخليجي

الدوحة ـ الراية
انطلقت امس بفندق شيراتون الدوحة فعاليات الاجتماع السابع والعشرين للجنة المديرين العامين للتحقيقات والمباحث الجنائية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تستضيفه دولة قطر على مدى ثلاثة أيام وتشارك فيها وفود من دول مجلس التعاون و الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .
في بداية الاجتماع رحب اللواء خضر بن عائض الزهراني مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن بالمملكة العربية السعودية رئيس الاجتماع ـ برؤساء وأعضاء الوفود المشاركين في الاجتماع متمنيا لهم طيب الإقامة على ارض بلدهم الثاني قطر وأن تكلل أعمال اجتماعهم بالتوفيق والنجاح.
وأشار إلى أن هذا الاجتماع يعقد بصفة دورية كل عام ويختص بمناقشة أوراق عمل كل ما يخص التحقيقات والمباحث الجنائية لدول مجلس التعاون واقتراح توصيات عملية يمكن أن تساهم في الحد من الجريمة وتقليل فرص ارتكابها وتبادل المعلومات الهامة التي تتعلق بالجانب الأمني في دول الخليج العربي .
وأوضح أن القرارات التي يتم التوصل إليها تدرس كأوراق عمل حيث ترفع كل دولة موضوعا معينا ترى مناقشته في الاجتماع وبالتالي يطرح للمناقشة وفي حالة التوصل إلى توصية محددة ترفع إلى أصحاب السمو والمعالي وزراء داخلية دول مجلس التعاون لمناقشتها .
ثم ألقى العميد حسن أحمد العبيدلي مدير إدارة المختبر الجنائي رئيس الوفد القطري ـ كلمة رحب فيها بالمشاركين في الاجتماع متمنيا لهم طيب الإقامة وتحقيق المزيد من التعاون وصولا إلى الأهداف المرسومة لتحقيق الأمن .
وأضاف أن هذا الاجتماع الهام يعقد ليستأنف مسيرته في عالم يشهد تحولات كبيرة وتحديات جسيمة تحتم علينا الحرص على متابعتها ورصد دلالاتها وتعزيز قدرة الأجهزة الأمنية على مواكبتها ومجابهتها بالتخطيط الواعي والنهج العلمي .
وثمن العميد العبيدلي جهود الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على جهودها وحرصها المتواصل لتعزيز التعاون وترسيخ دعائم الأمن بالموضوعات والدراسات البناءة.
ثم ألقى سعادة السيد هزاع مبارك تريحيب الهاجري الأمين العام المساعد للشؤون الأمنية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ـ كلمة الأمانة العامة للمجلس معربا عن سعادته بمشاركة كافة دول مجلس التعاون في هذا الاجتماع ناقلا لهم تحيات معالي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وتمنياته أن يكلل الاجتماع بالتوفيق والنجاح من أجل المزيد من التنسيق والتعاون .
وأشاد بالدور الهام والمسؤوليات الملقاة على عاتق الإدارات العامة للتحقيقات والمباحث الجنائية بدول المجلس ودورها الفاعل في مكافحة الجريمة وملاحقة المجرمين ليس فقط على المستوى الداخلي لكل دولة وإنما على مستوى التنسيق والتعاون فيما بين دول المجلس وعلى المستويين الإقليمى والدولي .
وقدم الشكر لوزارة الداخلية في دولة قطر على استضافتها لهذا الاجتماع مشيدا بحسن الإعداد والترتيب لفعالياته.
ويناقش الاجتماع السابع والعشرين للجنة المديرين العامين للتحقيقات والمباحث الجنائية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العديد من الموضوعات الأمنية والتي تهدف إلى تعزيز مسيرة التنسيق والتعاون الأمني المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجى لاسيما فيما يتعلق بالحد من الجريمة بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

وزراء داخلية التعاون يقرون الاتفاقية الأمنية
مجلس التعاون الخليجي.. 29 عاماً من الصمود
قطر تترأس الدورة الحالية لمجلس التعاون الخليجي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك