تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب-الأحد 10 يونيو 2012م – الموافق 20 رجب 1433هـ  العدد  8764

المعهد الدبلوماسي.. مهام تأهيلية واستشارية

يختص المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية القطرية، والذي يديره سعادة الدكتور حسن إبراهيم خميس الحسن المهندي بإعداد وتأهيل وتدريب العاملين بالوزارة للعمل في السلكين الدبلوماسي والقنصلي ومجال التعاون الدولي، والمساهمة في إعداد الدبلوماسيين وجميع العاملين بالوزارة وإكسابهم المهارات اللازمة لذلك وتنمية قدراتهم العملية والنظرية عن طريق تنظيم وعقد الدورات الدراسية والتدريبية وبرامج التأهيل الخاصة.
كما يعمل المعهد على إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية للشؤون الخارجية وشؤون التعاون الدولي وشؤون الخدمات. بما يتلاءم مع متطلبات إعداد العاملين في الوزارة، وإعداد الدراسات والبحوث على المستويين الدولي والإقليمي في المجالات الدبلوماسية والعلاقات الدولية السياسية والاقتصادية، وغيرها من المجالات الأخرى.
ويقوم المعهد الدبلوماسي كذلك بدراسة ما يصدر عن التجمعات الإقليمية والدولية وعن مراكز الأبحاث والدراسات، وتحليلها وتزويد المسؤولين بالرأي حولها بقدر ارتباطها بتنفيذ السياسة الخارجية للدولة.
كما يتعاون المعهد مع الوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة والمؤسسات الخاصة ذات النفع العام في الدولة بما يحقق أداء المعهد لمهامه، مع تقديم الاستشارات للوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة والمؤسسات الخاصة ذات النفع العام في الدولة وذلك وفقاً لاختصاصات المعهد.
ويقوم المعهد كذلك بالتعاون والتنسيق مع الجامعات والمعاهد المماثلة داخل الدولة وخارجها في كافة المجالات التي تحقق أهداف المعهد بالإضافة إلى إقامة المؤتمرات والندوات واللقاءات العلمية والحلقات الدراسية والمشاركة في الاجتماعات والمؤتمرات والندوات ذات الصلة بأهداف المعهد داخل وخارج الدولة.

قانون رقم (39) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الخارجية وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون بشأن السلكين الدبلوماسي والقنصلي
قرار رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية رقم (9) لسنة 2011 بإصدار لائحة شئون أعضاء السلكين الدبلوماسي والقنصلي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك