تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب -الخميس 14 يونيو 2012م – الموافق 24 رجب 1433هـ - العدد: 8768

اتفاق قطري ياباني على توسيع العلاقات

أقام سعادة السيد كينجيرو مونجي سفير اليابان حفل استقبال بمنزله بمناسبة تعيين العقيد كيوشي ساتو من قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية كملحق عسكري غير مقيم بسفارة اليابان لدى قطر، بحضور ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بالدوحة، وضباط من القوات المسلحة القطرية والملحقين العسكريين للدول الأخرى. وقال السفير إن تعيين العقيد ساتو يأتي في وقت مناسب، حيث يتزامن العام الحالي مع الذكرى الـ40 على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين اليابان وقطر، مشيرا إلى أن البلدين قد اتفقا على تنويع وتوسيع علاقاتهما في مجالات أخرى بجانب المجال الاقتصادي، ومجال الطاقة على وجه الخصوص، حتى تشمل أوجهاً أخرى بما في ذلك الدفاع.
وقدم أمثلة على إسهامات اليابان العديدة لتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط كعمليات التزويد بالوقود في المحيط الهندي لدعم عملية الحرية الدائمة (EOD) ونشر مدمرات وطائرات الدورية البحرية من طراز (بي-3سي P-3C) في المياه قبالة سواحل الصومال وخليج عدن لمكافحة القرصنة، وقال السفير: «بناء على هذه الخلفية، يكتسب التعاون بين اليابان وقطر في مجال الأمن والدفاع أهميته».
كما ضرب سعادة السفير أمثلة للتعاون بين السلطات المختصة بشؤون الدفاع في البلدين الذي شهد مؤخرا تقدما ملحوظا، مثل قبول الجانب القطري متدربين من قوات الدفاع الذاتي في برنامج تعلم اللغة العربية، وتبادل الطلاب بين الكلية العسكرية في قطر والأكاديمية الوطنية للدفاع في اليابان والتبادلات الثنائية الرفيعة المستوى والمحادثات على مستوى رؤساء الأركان في كل من طوكيو والدوحة، ومشاركة اليابان في السمنارات والتمارين التي تستضيفها قطر.
من جانبه قال العقيد ساتو إنه سعيد بتولي منصبه الجديد في قطر، وقال: «في ضوء الأهمية المتنامية للعلاقات الثنائية بين اليابان وقطر، أود أن أعمل بشكل لصيق مع الضباط في القوات المسلحة القطرية من أجل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الدفاع».

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قطر واليابان يوقعان مذكرتين لتعديل اتفاقية الخدمات الجوية
علاقات التعاون بين دولة قطر ودولة اليابان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك