تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء19/6/2012 م

توقيع البرنامج التنفيذي لـ"التعاون الثقافي" بين قطر وبيلاروسيا
وقعه وزيرا الثقافة في البلدين ظهر أمس

مينسك - الراية:
وقع سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، وزير الثقافة والفنون والتراث، ونظيره البيلاروسي سعادة السيد بافيل لاتوشكا، ظهر أمس الاثنين على البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون الثقافي بين دولة قطر وجمهورية بيلاروسيا، وذلك بمقر وزارة الثقافة البيلاروسة، التي تعد أحد أهم المعالم التاريخية العريقة حيث كانت دارا للأوبرا يعود تاريخها إلى العام ١٨٤٠م وأعيد ترميمها بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية في عام ١٩٤٨م.
حضر التوقيع من الجانب القطري الأستاذ خالد عبدالله الكواري، مدير مكتب الوزير، والأستاذ محمد السعدي، رئيس وحدة التعاون الدولي، فيما حضره من الجانب البيلاروسي عدد كبير من مسؤولي وزارة الثقافة، وممثلي وسائل الإعلام.
وبعد التوقيع عقد الوزيران مؤتمرا صحفيا تحدثا فيه عن عمق العلاقات بين البلدين، وقال سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري: أعتقد أن هذا اليوم مهم وتاريخي في العلاقات بين البلدين وخاصة في المجال الثقافي، حيث سيشهد مناسبتين كبيرتين الأولى تتمثل في توقيع البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون الثقافي بين البلدين والتي نأمل من خلالها استمرار وتفعيل العمل الثقافي المشترك بين البلدين والاستفادة من الخبرات من خلال تبادل الزيارات ومن خلال الأعمال المشتركة، وأما المناسبة الأخرى في افتتاح الأيام الثقافية القطرية في بيلاروسيا والتي تأتي ردا على الأيام الثقافية البيلاروسية في قطر والتي كانت ناجحة وأعطت للشعب القطري فكرة عن الثقافة والفنون البيلاوسية.
كما أشار سعادة الوزير إلى أنه يتمنى أن يتعرف الشعب البيلاروسي على الثقافة والتراث القطري من خلال ما سيقدم له طيلة ثلاثة أيام.. وقال: حاولنا أن ننقل للشعب البيلاروسي نماذج حية للثقافة القطرية والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بالبحر والصحراء.
وفي معرض رده عن سؤال حول أهمية توقيع الاتفاقية قال إنها ستشكل رافدا مهما في تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين.
وردا على سؤال حول انطباعه الشخصي عن بيلاروسيا، قال وزير الثقافة والفنون والتراث: بيلاروسيا تشهد تطورا ونموا سريعين في مختلف المجالات وهي بلد عريق، وأتمنى أن يتعرف القطريون على هذا البلد وستلعب الثقافة دورا مهما في تعريف مواطني دولة قطر ببلاروسيا وستصبح بيلاروسيا وجهه سياحية للقطريين.



توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين قطر وبيلاروسيا
قطر وبيلاروسيا توقعان 9 اتفاقيات ومذكرات تعاون



 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك