تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب -الأربعاء 20 يونيو 2012م – الموافق 30 رجب 1433هـ - العدد: 8774

حملة لتوعية المؤسسات بالزكاة

يدشن صندوق الزكاة خلال أيام حملة ميدانية جديدة للتوعية بالفريضة تحمل شعار «مؤسساتنا تتصدق». يشارك في الحملة عدد من دعاة ومحصلي الصندوق.
وصرح د.محمد الكبيسي رئيس قسم خدمات الزكاة بأن الحملة موجهة للوزارات والمؤسسات الحكومية والشركات الكبرى لدعوة منسوبيها للتصدق وتوعيتهم بفريضة الزكاة.
وذكر أن المرحلة الأولى للحملة ستبدأ خلال شهر شعبان وتستهدف 20 جهة ومؤسسة حكومية.
وتتواصل خلال شهر رمضان في مرحلة ثانية وتستهدف 20 جهة أخرى.
وفي المرحلة الثالثة يتم تقييم آثار الحملة والاستفادة من الملاحظات التقويمية لتكرار تنفيذها في الفترات القادمة.
وقال إن الحملة ستستخدم عدة وسائل مبتكرة وغير تقليدية في الوصول للجمهور من بينها الإعلانات الإلكترونية، وتوزيع كتيبات ومطويات دعوية من إصدارات الصندوق، وإلقاء دروس قصيرة بعد صلاة الظهر في مصليات تلك المؤسسات.
وأضاف أن الحملة تهدف للوصول للمسؤولين والقيادات الإدارية والموظفين في أماكن عملهم، وتركز على استنهاض الهمم للبذل والإنفاق والتبرع لصالح صندوق الزكاة داخل القطاعات المؤسسية.
وقال إن الحملة تتضمن تعريف الجمهور بأنشطة ومشاريع صندوق الزكاة، والآليات التي يتبعها في جمع الزكوات والصدقات بأيسر الطرق، عبر مكاتب الصندوق المنتشرة في مختلف التجمعات الجماهيرية داخل الدولة.
وأشار إلى أن أنشطة الحملة تتضمن إلقاء دروس توعوية مكثفة عن الزكاة بعد صلاة الظهر في مصليات الوزارات والمؤسسات المختلفة. وتوزيع مطويات ومطبوعات عن الزكاة للمصلين في مصليات الوزارة. وتعميم إعلان إلكتروني يشجع موظفي مؤسسات الدولة المختلفة على المبادرة بإخراج الزكاة والتصدق والإنفاق في سبيل الله.

قانون رقم (8) لسنة 1992 بإنشاء (صندوق الزكاة)
قانون رقم (21) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 1992 بإنشاء صندوق الزكاة
قانون رقم (11) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 1992 بإنشاء صندوق الزكاة
قرار مجلس الوزراء رقم (20) لسنة 2000 بتشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة
اتفاقية للتعاون بين صندوق الزكاة والشؤون الاجتماعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك