تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب-الخميس 21 يونيو 2012م – الموافق 1 شعبان 1433هـ - العدد: 8775

اتجاه لتعيين وزير للمواصلات والنقل

كشفت مصادر مطلعة لـ «العرب» عن اتجاه لتعيين وزير للمواصلات والنقل عضواً بمجلس الوزراء، بالتزامن مع دراسة لدمج ديوان المحاسبة مع هيئة الرقابة الإدارية والشفافية.
وقالت المصادر إن تسمية وزير للمواصلات والنقل بات ضرورة في ظل تفضيل المنظمات الدولية للاتصالات المشاركة في مؤتمراتها بوزراء المواصلات والنقل الأعضاء بمجالس الوزراء.
وكانت وزارة المواصلات والنقل ألغيت في أكتوبر 2001، ووزعت اختصاصاتها على كل من الهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة العامة للجمارك والموانئ، والمؤسسة العامة للبريد. وأوضحت المصادر أن دمج ديوان المحاسبة مع هيئة الرقابة والشفافية، قصد منه منع التداخل في الاختصاصات بين الديوان الذي أسس 1973 للرقابة على المال العام، وضمان المساءلة ومكافحة الفساد، ودعم مبادئ الكفاءة والفعالية، والاقتصاد في استخدام الموارد العامة للدولة، والهيئة التي أنشئت في نهاية نوفمبر الماضي لتحقيق الرقابة والشفافية ونزاهة الوظيفة العامة، ومكافحة الفساد بكافة صوره وأشكاله، ومنع وقوع الجرائم التي تمس المال العام أو الوظيفة العامة، والعمل على ضبط ما يقع منها.



قانون رقم (15) لسنة 1991 بتنظيم وزارة الموصلات والنقل وتعيين اختصاصاتها - ألغي بنص المادة ( 3 ) من المرسوم بقانون رقم ( 19 ) لسنة 2001

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك