تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب-الخميس 21 يونيو 2012م – الموافق 1 شعبان 1433هـ - العدد: 8775

سحب ترخيص مكتب استقدام عمالة

ألغت إدارة الاستخدام ترخيص مكتب «المواهب لجلب الأيدي العاملة»، وسحبته منه بصفة نهائية، لمخالفته الفقرة الرابعة من المادة 14 من القرار الوزاري رقم 8 لسنة 2005 بشأن تنظيم شروط وإجراءات الترخيص باستقدام عمال من الخارج لحساب الغير، حيث يجوز بقرار من الوزير إلغاء الترخيص في حالة اعتياد المكتب على مخالفة العقود المبرمة بينه وبين أصحاب العمل.
وحسب مصادر «العرب» فإن المكتب المذكور لم يف بالكثير من الالتزامات تجاه زبائنه، وأخل بالعقود المبرمة بينهم، وكثرت منه الشكاوى، وتلقى أكثر من إنذار لتُقرر الوزارة بعدها إلغاء ترخيصه وتشميع المكتب.
وبخصوص الذين تعاملوا مع المكتب المذكور فقد وجهت إدارة الاستخدام بوزارة العمل المتعاملين مع المكتب السالف ذكره بمراجعة قسم مكاتب الاستخدام بالإدارة وتقديم المستندات وأوراق الثبوتية الدالة للمطالبة بأية حقوق أو التزامات مالية لهم لدى المكتب خلال ثلاثة أشهر. وسبق لوزارة العمل منذ شهر أن أوقفت معاملات 4 مكاتب استقدام عمالة غير ملتزمة باستلام العاملات في المنازل في المطار، وبقاؤهن هناك لفترات طويلة.



القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قرار مجلس الوزراء رقم (41) لسنة 2011 بتعديل بعض أحكام القرار رقم (26) لسنة 2003 بشأن اللجنة الدائمة للاستقدام
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 1995 بإنشاء اللجنة الدائمة للاستقدام - ألغى بموجب المادة(8) من قرار مجلس الوزراء رقم (26) لسنة 2003 بشأن اللجنة الدائمة للاستقدام
إغلاق مكاتب استقدام لمخالفتها للقوانين
مقترحات عملية لحل مشكلات الاستقدام والتشغيل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك