تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 قطر- جريدة الراية-الأربعاء 27 يونيو 2012م – الموافق 7 شعبان 1433هـ

د.خالد العطية يؤكد أهمية انعقاد المنتديات الدولية في قطر

الدوحة - قنا:

أكد سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية، وزير الدولة للشؤون الخارجية، على أهمية انعقاد المنتديات الدولية في دولة قطر.
وقال سعادته، في كلمة تصدرت العدد الثاني من المجلة الفصلية "الدبلوماسي" التي أصدرها المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية، إن منتدى الدوحة وغيره من المنتديات أداة رئيسة للوصول إلى رؤى مشتركة وبلورة أفكار تساعد على اتخاذ القرار السليم باعتبار أن الاطلاع على تجارب الآخرين وتبادل الآراء بين المفكرين وعرض الاشكاليات التي تواجه المشهد السياسي والاقتصادي العالمي والاقليمي كل هذه العناصر ستسهم في خلق جو فكري راقٍ ينبغي الاستفادة منه في الجانب العملي عند وضع السياسات العامة والاستراتيجيات الاقتصادية والتنموية لمختلف بلدان العالم.
وتضمن العدد الجديد للمجلة العديد من الموضوعات، منها تغطية لمنتدى الدوحة الثاني عشر الذي عقد خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو الماضي، وباب "متابعات" احتوى على تغطيتين، الأولى للمؤتمر الطلابي الأول لمحاكاة منظمة التعاون الإسلامي الذي نظمه المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية بالتعاون مع كلية الشريعة والدراسات الاسلامية بجامعة قطر، والثانية لفعالية البرنامج التدريبي حول الدبلوماسية التركية للدفعة الأولى من موظفي الخارجية الملتحقين إلى المعهد الدبلوماسي والذي نظم في إطار مذكرة التعاون مع الأكاديمية الدبلوماسية بوزارة الخارجية التركية.
كما اشتمل العدد على تقرير عن الندوة التي نظمها المعهد الدبلوماسي حول التغيرات في العالم العربي التي حاضر فيها الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين.
وفي باب شخصيات جرى تسليط الضوء على شخصية الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود.. فيما تناول باب أضواء برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كما تناول باب مراجعات، راجع الدكتور أحمد جمعة كتاب "زمن الخداع: الدبلوماسية النووية في أزمنة خطرة" للدكتور محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية.
كما احتوى العدد على ثلاث مقالات، الأولى بعنوان التحولات في العالم العربي: أي دور للاتحاد الأوروبي بقلم الدكتور حسني عبيدي والثانية توظيف مقومات الدولة في رسم السياسة الخارجية بقلم الدكتور جواد الهنداوي والثالثة ظاهرة الدبلوماسية القطرية بقلم الدكتور مصطفى العاني.
وفي باب إصدارات عرضت المجلة كتاب الدكتور صائب عريقات "التغيرات في العالم العربي وآثارها على الولايات المتحدة الأمريكية والغرب وفلسطين وإسرائيل" الصادر حديثا عن المعهد الدبلوماسي.
وأخيرا سلط العدد الضوء في باب من القاموس السياسي على مفاهيم الأمن والأمن الإنساني والأمن الجماعي والأمن المشترك.
يذكر أن العدد الأول من مجلة الدبلوماسي صدر في شهر مارس الماضي وسيصدر العدد الثالث في سبتمبر المقبل.



الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (39) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الخارجية وتعيين اختصاصاتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك