تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية- السبت 30 يونيو 2012م – الموافق 10 شعبان 1433هـ

قطر: جهود القضاء على الإرهاب ليست كافية
خلال استعراض استراتيجية الأمم المتحدة
نعتمد سياسة تعليمية وثقافية منفتحة تستند للحوار مع الآخر

نيويورك - قنا:
أكّدت دولة قطر أن الجهود الدولية والإقليمية والوطنية المبذولة للقضاء على ظاهرة الإرهاب لم تصل بعد إلى حد الكفاية للقضاء عليها ومسبباتها، مرجعة ذلك لوجود الكثير من الصراعات الدولية التي تغذي الإرهاب، وتساعد على انتشاره.
كما نوّهت دولة قطر إلى أنها أولت اهتمامًا بالغًا لكافة جهود الأمم المتحدة للقضاء على الإرهاب من منطلق إيمانها بخطورة الإرهاب على كافة الأصعدة.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السيد إبراهيم موسى الهتمي مدير مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل، عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أمام الاستعراض الدوري بشأن استراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، والمنعقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.
ولدى استعراضه جهود دولة قطر بشأن تنفيذ واعتماد استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب في محاورها الأربعة، أوضح الهتمي أنه على صعيد المحور الأول تبنت دولة قطر سياسة تعليمية وثقافية منفتحة تستند إلى الحوار مع الآخر، فضلاً عن تنظيمها واستضافتها العديد من المؤتمرات والاجتماعات بشأن حوار الأديان وتحالف الحضارات.
وضمن الإطار نفسه أسست الدولة مركز الدوحة لحوار الأديان عام 2007 م، وأنشأت اللجنة القطرية لتحالف الحضارات عام 2010.
أما المحور الثاني المتعلق بتدابير منع الإرهاب ومكافحته فأشار إلى إصدار دولة قطر للعديد من التشريعات التي جرّمت الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، منها القانون رقم (3) لسنة 2004 م بشأن مكافحة الإرهاب، والقانون رقم (4) لسنة 2010م بشأن غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
وفيما يتعلّق بالمحور الثالث من استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب والخاص ببناء القدرات، قال الهتمي بهذا الصدد: لقد "نظّمت دولة قطر بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة العديد من ورش العمل التدريبية في مجال مكافحة الإرهاب".
وعند تناوله للمحور الرابع من استراتيجية المنظمة العالمية أبرز تأكيد دولة قطر أنها من الدول الرائدة في مجال حماية حقوق الإنسان وحرياته الأساسية، وأن دستورها وتشريعاتها الوطنية كفلت حقوق الإنسان، فضلاً عن انضمامها إلى كافة المواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان.
وفي ختام كلمته أعرب الهتمي عن الأمل بأن تنتهي المداولات حول استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب عن اتخاذ تدابير أكثر فعالية لضمان نجاح هذه الاستراتيجية في تحقيق أهدافها، في ظل أهداف الأمم المتحدة للقضاء على الإرهاب.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب
قطر تدعم جهود مكافحة الإرهاب إقليميا ودوليا
قطر حريصة على مكافحة الفساد والإرهاب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك