تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 قطر- جريدة الرية-الأحد 1 يوليو 2012م – الموافق 11 شعبان 1433هـ

الخميس.. آخر موعد للقبول بجامعة قطر
النسب والمتطلبات ولغة التدريس لخريف 2012
70% للعلمي لتخصّصات البيولوجي والكيمياء والعلوم البيئيّة والإحصاء
85% للعلوم الحيويّة الطبيّة والصيدلة الفرع العلمي
75% للهندسة والإدارة والاقتصاد والشريعة والتربية والعلوم الرياضيّة

الدوحة - الراية:
أعلنت إدارة القبول في جامعة قطر أن الخميس المقبل هو آخر موعد للقبول للفصل الدراسي خريف 2012 من العام الجامعي 2012- 2013 للطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يُعادلها.
وأشارت إدارة القبول إلى أن نسب القبول في الكليات هي كالآتي: في كلية الآداب والعلوم 75% للفرعين الأدبي والعلمي و85% للعلوم الحيوية الطبية الفرع العلمي و70% للفر ع العلمي لتخصصات البيولوجي والكيمياء والعلوم البيئية والإحصاء وفي كلية الإدارة والاقتصاد 75% للفرعين الأدبي والعلمي وفي كلية الشريعة والدراسات الإسلامية 75% للفرعين أيضًا الأدبي والعلمي أما كلية الصيدلة فنسبة القبول 85% للفرع العلمي وفي كلية القانون 75% للفرعين الأدبي والعلمي وفي كلية الهندسة 75% للفرع العلمي وكلية التربية 75% للفرعين الأدبي والعلمي وكذلك في علوم الرياضة 75% للفرعين العلمي والأدبي وشدّدت الإدارة الى أنه يتم القبول في جامعة قطر بصورة تنافسية للمتقدّمين وحسب القدرة الاستيعابية للكليات بالإضافة الى استيفاء الحد الأدنى من متطلبات القبول.
وأوضحت إدارة القبول أن المستندات المطلوبة للقبول تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني في موقع الجامعة وصورة مصدقة من المؤهل الدراسي بالنسبة للحاصلين على الشهادة الثانوية من دولة قطر أو أصل استمارة المؤهل الدراسي بالنسبة للحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج دولة قطر موثقة من الجهات الرسمية بالإضافة إلى صورة من البطاقة الشخصية وصورة من جواز السفر لغير القطريين فقط وعدد 2 صورة شخصية حديثة مقاس 4 في 6 ورسوم تقديم الطلب 200 ريال قطري إلى جانب تقديم شهادة "خلو من الأمراض" وشهادة امتحان التوفل وامتحان السات إن وجد.
اختيار التخصص
على الطلاب اختيار التخصص الذي يرغبون في مواصلة دراستهم به، وذلك عند التقديم للقبول في جامعة قطر. ويتوقف القبول في البرنامج المطلوب على توفر المتطلبات الخاصة في البرنامج والأماكن المتوفرة فيه. وهناك بعض الكليات التي تقبل طلابها في برنامج عام قبل تحديد برنامج الدراسة، ويتوقف القبول في هذه الحالة على المعايير المذكورة سابقاً وأداء الطالب في البرنامج التأسيسي، والبرنامج العام في الكلية التي سيدرس فيها. ويجب على جميع الطلاب الإفصاح عن البرنامج الذي يختارونه قبل إكمال 36 ساعة معتمدة من التسجيل بدوام كامل.
وفيما يلي نسب القبول ومتطلبات التخصصات الأكاديمية المتاحة للبنين والبنات لفصل خريف 2012 ولغة التدريس.



مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك