تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب-الأحد 1 يوليو 2012م – الموافق 11 شعبان 1433هـ - العدد: 8785

اتفاق قطري - أميركي لتفعيل المسافر الدولي

اتفقت وزارة الداخلية ووزارة الأمن القومي الأميركي على آلية عمل مشترك لتفعيل برنامج المسافر الدولي والمعروف باسم «Global Entry».
وأكد العميد سعود عبدالله آل محمود مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الداخلية أنه يمكن للمواطنين القطريين من خلال هذا البرنامج الدخول عبر بوابات المسافر الدولي «Global Entry» في المطارات الأميركية المختلفة دون المرور بالإجراءات المعتادة والمطبقة في هذه المطارات. وتم تحديد شروط التسجيل في البرنامج المذكور بأن يكون المسافر قطري الجنسية، ويحمل جواز سفر ساري المفعول، ولديه تأشيرة دخول صالحة إلى الولايات المتحدة الأميركية، كما تم تحديد الرسوم المقررة بمائة دولار أميركي. وحثت وزارة الداخلية كافة المواطنين القطريين الراغبين في السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية تعبئة الاستمارة الموجودة على موقع «www.globalentry.gov» وتعبئة النموذج المطلوب، حيث سيتم إرسال بريد إليكتروني إلى صاحب الطلب لتحديد موعد لأخذ البيانات بمكتب يتبع برنامج المسافر الدولي ومقره في مطار الدوحة الدولي. وللتسجيل وتحديد الموعد يمكن الدخول على الرابط التالي مباشرة:
«www.globalentry.gov/howtoapply.html».
وكانت «العرب» انفردت في عدد الاثنين الماضي ـ نقلاً عن إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية ـ بسماح الولايات المتحدة الأميركية للمواطنين القطريين بالدخول لأراضيها عن طريق «Global Entry» بوابات إلكترونية في المطارات الأميركية تسمح للمسجلين في النظام بالدخول مباشرة وبدون المرور عبر الجوازات، شريطة حملهم لتأشيرة دخول صالحة لأميركا.


الدستور الدائم لدولة قطر
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك