تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


فطر-جريدة الشرق-الثلاثاء 3 يوليو 2012م – الموافق 13 شعبان 1433هـ

محكمة قطر الدولية تسعى لتوسيع صلاحياتها

الدوحة - بوابة الشرق

أكد روبرت موسجروف المدير التنفيذي لمحكمة قطر الدولية ومركز تسوية النزاعات المعروفة بـ (كيو أي سي دي أر سي) أن المحكمة تعتزم توسيع اختصاصات المحكمة التجارية عن طريق تسوية نزاعات التمويل الاسلامي من خلال اطار عمل تتم دراسته في الوقت الحالي.
وقال موسجروف في حديثه لوكالة الأنباء القطرية إن المحكمة تدرس حاليا إمكانية تسوية النزاعات المالية الإسلامية من خلال إنشاء آلية لتسوية النزاعات .
وأضاف : لهذا الغرض بدأنا في عمل دراسة جدوي مشتركة مع غرفة قطر الدولية للتحكيم التجاري خلال الشهر الماضي.
وأوضح أنه مع تزايد شعبية صناديق التمويل الإسلامي على الصعيد العالمي وبصفة خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي سيكون من الأفضل أن نمتلك آلية تمكننا من تسوية النزاعات التي قد تنشأ في أي وقت".
ويري المحللون أن خطة المركز لتوسيع اختصاصات المحكمة التجارية تأتي في الوقت المناسب ، موضحين أن صناديق التمويل والاستثمارات الإسلامية أضحت تكتسب شعبية جارفة بشكل سريع في سوق التمويل الإسلامي العالمي الذي يقدر بنحو 1.3 تريليون دولار ، وهو ما يجعله يملك نسبة 6.1 % من إجمالي ما يزيد عن 650 صندوقا ماليا منتشرا على مستوى العالم.


القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك