تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 قطر- جريدة الراية-السبت 7 يوليو 2012م – الموافق 17 شعبان 1433هـ

اتفاقية قطرية جزائرية لإنشاء مصنع للحديد والصلب

الجزائر- قنا:

يبدأ سعادة السيد يوسف حسين كمال وزير الاقتصاد والمالية غدًا السبت زيارة عمل إلى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية تستمر يومين.
وسيوقع سعادة وزير الاقتصاد والمالية خلال الزيارة مع سعادة السيد محمد بن مرادي وزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار على اتفاق نهائي لإنشاء مصنع للحديد والصلب في مدينة جيجل الجزائرية. ومن المقرر أن يقام حفل توقيع الاتفاق القطري - الجزائري بالعاصمة الجزائر، على أن يلي ذلك مؤتمر صحفي يعقده سعادة وزير الاقتصاد والمالية.
وسيجري سعادة السيد يوسف حسين كمال مباحثات مع عدد من المسؤولين الجزائريين تتناول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها خاصة في المجالات الاقتصادية والمالية. وقال السيد محمد عبد الرحماني المستشار الإعلامي لوزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" إن الحكومة الجزائرية اقترحت منطقة بلارة الحرة في ولاية جيجل موقعاً لإقامة المشروع الذي سيقام بالشراكة بين الجزائر وقطر والمجمع الألماني "راين ميتال ستيل".
وأشار السيد عبد الرحماني إلى تصريح سابق للسيد محمد بن مرادي، وزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار، أكّد فيه أن إنتاج المصنع في مرحلة أولى سيبلغ 5ر2 مليون طن من الفولاذ الطويل، وأنه مرشح للارتفاع إلى 5 ملايين طن في مرحلة ثانية بإنتاج الفولاذ المصفح وأنواع الفولاذ الخاصة المستخدمة في صناعة السكك الحديدية.
وأضاف أن الطرفين يحضران حالياً دراسة أولية من شأنها أن تحدد كل الجوانب التقنية للمشروع موضحاً أن معالم هذه الشراكة قد حددت وستكون للجزائر فيها 51 في المائة بينما سيكون للطرف القطري 49 في المائة وفق قانون الاستثمار الجزائري.



الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (2) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 2000 بتنظيم استثمار رأس المال الأجنبي في النشاط الاقتصادي

القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (13) لسنة 2000 بتنظيم استثمار رأس المال الأجنبي في النشاط الاقتصادي
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك