تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق-السبت 7 يوليو 2012م – الموافق 17 شعبان 1433هـ

الشيبي للشرق: "قطر للمال" يطبق إجراءات صارمة في منح التراخيص

وليد الدرعي :

قال السيد عبدالرحمن أحمد الشيبي العضو المنتدب وعضو مجلس إدارة هيئة مركز قطر للمال إن المركز يطبق إجراءات صارمة ودقيقة عند السماح بترخيص الشركات للعمل في أو من خلال المركز، بالإضافة إلى أن شركات مركز قطر للمال وموظفيها يخضعون إلى إشراف الهيئة التنظيمية لمركز قطر للمال وأنظمتها لضمان امتثالهم الكامل لأنظمة وقوانين مركز قطر للمال.
وقال الشيبي في تصريحات لـ "الشرق" إن هناك العديد من شركات التأمين المرخصة من قبل مركز قطر للمال، كشركات قطرية خارج نطاق المناطق الحرة، أسهمت بتوفير حلول قيمة لعمليات إعادة التأمين للسوق القطري وبين أن تلك الشركات لديها متخصصون وخبراء أسهموا بخبراتهم في دعم أهداف الحكومة والمركز لتأسيس منصة للتأمين وإعادة التأمين في قطر.
وأشار إلى أن الهيئة التنظيمية لمركز قطر للمال هي عضو في الجمعية الدولية لمشرفي التأمين وهي الجهة البارزة التي تشرف على وضع المعايير العالمية لأنظمة التأمين، مشددا على أن مركز قطر للمال هو بيئة مهمة ومنظمة تنظيما جيدا وهي جزء لا يتجزأ من تطوير صناعة الخدمات المالية في دولة قطر.
ويعمل مركز قطر للمال وفقاً لمعايير عالمية ويوفر بنية قانونية وبنية أعمال من الدرجة الأولى لكافة الشركات العاملة تحت لوائه.
ويعتبر مركز قطر للمال أحد المرتكزات الرئيسية في جعل قطر مركزا إقليميا ودوليا للخدمات المالية خاصة في مجال إدارة الأصول والتي تشير التوقعات الصادرة عن المركز إلى أن إجمالي إدارة الأصول ستبلغ نحو 200 مليار دولار بحلول عام 2020 وهو رقم يترجم ضمنيا التوجهات التي أقرتها الرؤية الوطنية للعام 2030 والمتعلق في أحد تفصيلاتها بتخفيض الاعتماد على النفط والغاز إلى الحدود الدنيا.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (7) لسنة 2005 بإصدار قانون مركز قطر للمال

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك