تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق-السبت 7 يوليو 2012م – الموافق 17 شعبان 1433هـ

"الريل" تعين 7 شركات محاماة في لجنتها القانونية

القاهرة – سالي صلاح:

دشنت شركة سكك الحديد القطرية (الريل) لجنة قانونية كبرى تضم عدد من شركات المحاماة، من أجل تقديم الدعم والاستشارات القانوينة لمشروعاتها الحالية والمستقبلية.
وفازت عدة شركات مثل ألين آند أوفيري، والتميمي، وكليفورد تشانس، وكيه آند ال جيتس، واس ان آر دينتون، ومبارك السلطاني، ووايت آند كيس بموقع الصدارة في اللجنة القانونية الجديدة.
وأوضح موقع "ذا لويار" البريطاني، أن اختيار شركة سكك الحديد القطرية لهذه الشركات جاء بشفافية كبيرة، حيث أجريت مناقصة ضمت أكثر من 15 شركة محاماة كانت تأمل جميعاً الفوز بمكان في اللجنة القضائية، التي تم إنشاؤها لتقديم الدعم القانوني لشركة سكك الحديد القطرية ومشاريعها المستقبلية الخاصة بإنشاء سكك حديدية ومترو أنفاق، وتم اختيار سبع شركات فقط.
وسيتم تعيين الشركات السبع في لجنة قانونية تبلغ مدة عملها عامين، وكشف الموقع عن الخطط التي وضعتها شركة سكك الحديد القطرية لإنشاء لجنة قانونية في ديسمبر الماضي، وذلك في أعقاب الإعلان عن فيض من مشاريع قطرية جديدة، وتنامي وتيرة عملية إنشاء مشاريع بنية تحتية استعداداً لاستضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
وتتولى شركة سكك الحديد القطرية مسؤولية توفير المشتريات وتسليم مشروع مترو الدوحة، الذي يتكون من أربعة خطوط تتصل بالعاصمة الدوحة، وسيتضمن ذلك ملاعب رياضية ومراكز كبرى ذات قيمة تجارية وسكنية.
وتختار شركة سكك الحديد القطرية شركات تمتلك معرفة بثروة دول مجلس التعاون الخليجي، التي تستطيع أيضا تقديم خبرة عالمية أساسية تمكنها من تسهيل تحسين البنية التحتية القطرية الخاصة بمشاريع النقل على مدار الأجيال القادمة".



قانون رقم (23) لسنة 2006 بإصدار قانون المحاماة
القرار وفقا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (39) لسنة 2011 بإنشاء لجنة تسيير مشروع إنشاء شبكات  السكك الحديدية القطرية "الريل"
الاتفاقية الخاصة بالنقل الدولي بالسكة الحديدية
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك