تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 قطر- جريدة الراية-الثلاثاء 10 يوليو 2012م – الموافق 20 شعبان 1433هـ

الديار القطرية توقع مذكرة تفاهم مع وزارة السياحة العمانية
الهدفة: هذه الشراكة دليل على التزامنا تجاه أشقائنا في الخليج والدول العربية

الدوحة – الراية:

وقعت أمس شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، الشركة الرائدة عالمياً في التنمية المستدامة، مذكرة تفاهم مع وزارة السياحة العمانية، لتطوير ثلاث وجهات ترفيهية على مستوى عالمي في سلطنة عمان.
تتضمن مذكرة التفاهم ضخ استثمارات في القطاع السياحي الذي يعتبر أحد القطاعات المهمة في سلطنة عُمان، حيث تؤسس مذكرة التفاهم لشراكة بين كل من شركة الديار القطرية ووزارة السياحة العمانية بنسبة 30 إلى 70%، بهدف تطوير ثلاثة مشاريع متعددة الاستخدامات في أنحاء مختلفة من السلطنة.
وقد مثل شركة الديار القطرية في حفل التوقيع المهندس محمد بن علي الهدفة الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار القطرية، وبحضور لفيف من كبار المسؤولين في كل من شركة الديار القطرية ووزارة السياحة العمانية.
وتعليقاً على هذه الشراكة، قال المهندس محمد الهدفة: "إننا في الديار القطرية نسعى دوماً إلى تحفيز الاقتصاد المحلي في المشاريع التي نطورها وننفذها في جميع أنحاء العالم، من خلال تخفيض معدلات البطالة، ووضع معايير جديدة لصناعة العقارات من جانب، ودفع عجلة النمو في القطاع السياحي من جانب آخر، إضافة إلى المساهمة في تحقيق الاستدامة".
وأضاف: "إننا في غاية الفخر لتوقيع هذه الاتفاقية، والتي تدل على التزامنا نحو أشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية بشكل عام، ونعتبر أن سلطنة عمان أحد البلاد الشقيقة لدولة قطر، حيث نهدف من خلال مذكرة التفاهم هذه إلى إنعاش قطاع السياحة بالسلطنة لتحقيق النمو المنشود في الاقتصاد القومي لهذا البلد الواعد".
جدير بالذكر أن شركة الديار القطرية تمتلك تاريخا حافلا في السوق العماني حيث وقعت الشركة سلفاً اتفاقاً مبدئياً مع وزارة السياحة العمانية لتمويل وبناء عقارات متعددة الاستخدامات في رأس الحد بولاية صور.
ويعد مشروع رأس الحد، أحد المشاريع الثلاثة التي تشملها مذكرة التفاهم الأخيرة، حيث يضم فندقاً ذا خمس نجوم ومجمعا صحيا، وفيلات سكنية، وشققا، وأسواقا، ومارينا .. والمشروع الثاني يتضمن تطوير منتجع صحي فاخر ذي خمس نجوم ومجمع صحي، إضافة إلى فيلات سكنية وشقق. في حين يضم المشروع الثالث مرسى وناديا لليخوت، وأكاديمية رياضية بجانب ثلاثة فنادق فخمة.
وتعد سلطنة عمان بمثابة الجنة لمحبي الطبيعة الخلابة، حيث تقدم لزوارها من كافة أنحاء العالم مزيجا رائعا بين الشخصية التاريخية العريقة مع لمحة عصرية. ولهذا اختيرت مسقط في عام 2012 كعاصمة للسياحة العربية.
هذا، وتلعب وزارة السياحة العمانية دوراً رائعاً في إبراز عمان كمقصد سياحي راق طوال فصول العام، وفي وقت مبكر من هذا الأسبوع، أطلقت سلطنة عمان حملة ترويجية تحت شعار "الآن" والتي تهدف إلى تشجيع السفر إلى البلاد خلال فترة الصيف حتى نهاية شهر سبتمبر.
وقد تأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، المملوكة بالكامل لجهاز قطر للاستثمار، في ديسمبر 2005 لدعم الاقتصاد القطري المتنامي وتنسيق أولويات التنمية العقارية للبلاد. تعمل الديار القطرية حاليا في 49 مشروعاً قيد التطوير أو التخطيط في 29 بلداً حول العالم.
رسخت شركة الديار القطرية مكانتها باعتبارها واحدة من أكثر الشركات العقارية مصداقية واحتراما في العالم، وذلك بفضل التزامها نحو المجتمعات المحلية وتمسكها بالجودة والشراكة والاستدامة المميزة.
تضع الرؤية المميزة للتنمية المستدامة التي تتبناها الديار القطرية المجتمع والتقاليد المحلية في طليعة الاهتمامات. وتسعى الشركة إلى تنفيذ وإدارة استثمارات ومشاريع عقارية لا تتوافق فقط مع أفضل المعايير الدولية، بل تعكس بوضوح الثقافة والقيم المحلية. ونتيجة لذلك، تقدم مشاريع الديار القطرية للمجتمع منافع اجتماعية واقتصادية وبيئية مميزة ومستدامة. بالإضافة إلى ذلك، تتيح الديار القطرية في كثير من الأحيان للمطورين والمستثمرين المحليين والدوليين الدخول في شراكة ضمن مشاريعها، والعمل معا في البحث عن فرص أخرى، محليا ودوليا.



الدستور الدائم لدولة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك