تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب-الأربعاء 11 يوليو 2012م – الموافق 21 شعبان 1433هـ - العدد: 8795

مذكرة تفاهم بين الداخلية و«الابتكارات» للاستخدام التجريبي
«مسارك».. مشروع لتطوير المراقبة الآنية للمرور

وقعت وزارة الداخلية ومركز قطر للابتكارات التكنولوجية، أمس بمركز القيادة الوطني (NCC)، على مذكرة تفاهم للاستخدام التجريبي لمشروع (مسارك).
وقع المذكرة عن وزارة الداخلية العميد الركن عبدالله محمد السويدي رئيس مركز القيادة الوطني ومدير الإدارة العامة للدفاع المدني وعن مركز قطر للابتكارات التكنولوجية الدكتور عدنان أبودية المدير التنفيذي للمركز، بحضور المقدم سعيد حسن المزروعي مساعد مدير إدارة العمليات المركزية والرائد علي محمد المهندي مدير إدارة الشؤون الفنية وعدد من الضباط بمركز القيادة الوطني.
وتهدف المذكرة إلى تنفيذ مشروع تجريبي للكشف عن مدى فعالية نظام مراقبة حركة المرور الذكية لرصد ظروف حركة المرور وتوفير معلومات عن حركة المرور في الوقت الحقيقي وإمكانية تبادل بيانات حركة المرور التابعة لوزارة الداخلية لزيادة دقتها في مجال توصيل المعلومات.
وأوضح العميد الركن عبدالله محمد السويدي أن مشروع (مسارك) هو مشروع لتطوير خدمات وتطبيقات النقل الذكي، حيث يعمل المشروع على تطوير آلية المراقبة الآنية لحركة المرور في الدولة. مشيراً إلى أن هذا التطوير يعد من أهداف وزارة الداخلية الذي ينطلق من استراتيجيتها التي تتوافق مع رؤية قطر 2030.
وقال إن وزارة الداخلية تعمل دائماً على مواكبة التطور التقني في كافة المجالات بما يعزز ويطور من خدماتها المقدمة لكافة فئات وشرائح المجتمع؛ لذلك قامت الوزارة ممثلة في مركز القيادة الوطني بالتعاون مع مركز قطر للابتكارات لتطوير مشروع نظام مسارك الذي يقضي بتوصيل خدمات ذكية لدعم حركة المرور في الدولة لتشمل مراقبة حركة المرور ومناطق الازدحام، من خلال أنظمة متطورة للاستشعار والخدمات التي تقوم بجمع بيانات آنية عن حركة المرور من مصادر متعددة وتحويلها إلى معلومات مفيدة عن حركة المرور يسهل التعامل معها.
وأضاف أن كافة المعلومات التي يتم الحصول عليها تستخدم لتطوير الخدمات الذكية والتطبيقات التي تلبى احتياجات شرائح المستخدمين المختلفة، كما تساعد في متابعة أي حوادث مرورية على الطرق لافتا إلى أن نظام مسارك يتميز بأرشفة البيانات التاريخية التي تساعد في تحليل ودراسة حركة المرور وتكرار وتردد الحوادث المرورية وغيرها من الأمور التي تتعلق بالجانب المروري.
ومن جانبه، أشاد الدكتور عدنان أبودية بمدى التعاون مع وزارة الداخلية ممثلة في مركز القيادة الوطني في تطوير نظام مسارك للمراقبة الآنية لأوضاع المرور في الدولة، حيث يعمل المركز بمقتضى المذكرة الموقعة على استكشاف خدمات وتطبيقات النقل الذكي والخدمات اللوجستية وتطويرها بما يساهم في تطور الأوضاع المرورية بالدولة.



الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقالاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك