تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ

ورشة عمل للمؤسسة القطرية لمكافحة الإتجار بالبشر في لندن

افتتحت المؤسسة القطرية لمكافحة الإتجار بالبشر صباح اليوم ورشة العمل الخاصة بحملة التوعية بالقضية في العاصمة لندن وذلك ضمن الاستعدادات الخاصة بافتتاح دورة الألعاب الأولمبية المقرر لها في 27 يوليو الجاري في لندن.
وتضمنت ورشة العمل حلقات نقاش شارك فيها العديد من مسؤولي المؤسسات العاملة في هذا المجال في بريطانيا وأوروبا إلي جانب عدد من المواطنيين البريطانيين .
وقد حضر من الجانب البريطاني مؤسس منظمة " ستوب ذا ترافيك" الدولية " ستيف تشوك" والمديرة التنفيذيه للمؤسسة في بريطانيا " روث ديرنلي" إلى جانب مديرة مكتب عمدة لندن لشؤون الجريمة السيدة " لاين ابراهام " وقد حضر رئيس وحدة مكافحة الاتجار بالبشر بادارة الشرطة البريطانية بمنظمة " الانتربول" الدولية المفتش "ديفيد ديلنوت ".
وأكدت الأستاذه مريم المالكي مدير المؤسسة القطرية لمكافحة الإتجار بالبشر أن قطر لديها رؤية شاملة للتنمية المستدامة لتأمين العيش الكريم لشعبها جيلا بعد جيل وفق ركائز عديدة أولهاالتنمية البشرية والتنمية الاقتصادية والتنمية البيئية , كما تحدثت السيدة " مريم المالكي" في كلمتها علي اسس بناء الانسان ليكون قادرا علي مواجهة متطلبات عصره الحديث .
وتحدثت مديرة مكتب عمدة لندن السيدة " لين أبراهام" عن أهمية العمل بشكل مشترك لمواجهة هذه القضية علي مستوي العالم , وألقت مسؤولة هيئة الأمم المتحدة السيدة "جوي نجوزي أزيلو" كلمة حول قضية الإتجار بالبشر في عدد من الدول علي مستوي العالم .
كما ألقت بأرائها حول قضايا لأفراد عانوا الكثير من جراء هذه القضية وكيفية التعامل معهم عبر المؤسسات العالمية العاملة في مكافحة الإتجار بالبشر سواء علي المستوي الدولي أو المستوي المحلي , كما دعت إلى ضرورة العمل الجاد لإنهاء هذه القضية في القرن الحالي .
وتحدث مسؤول الإنتربول في بريطانيا " دافيد دولنيوت" عن وجود 16 ألف مفتش علي حدود بريطانيا للتعامل مع هذه القضية كما وضعت الإدارة خططا جديدة منذ يناير الماضي للتعامل مع جميع القادمين من أوروبا الشرقية وافريقيا وغيرها من انحاء العالم .
كما تحدث عن الإجراءات الحالية التي وضعتها بريطانيا للتعامل مع القادمين اليها خلال دورة الالعاب الاوليمبية والتي ستبدأ في 27 من يوليو الجاري .
وألقى الدكتور " عبد الواحد الكريمي" خبير التخطيط الاستراتيجي بالمؤسسة القطرية لمكافحة الإتجار بالبشر كلمة ركز فيها علي خطة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى أمير البلاد المفدى لوضع الأسس الصلبة لبناء الإنسان وتنميته علي كل المستويات من خلال رؤية قطر الوطنية 2030 .
كما لفت إلى مجهودات سمو الشيخه " موزا بنت ناصر للنهوض بالعمل الجماعي لإنماء الإنسان من خلال سعيها الدائم لوضع الإنسان القطري في مكان مناسب وتقديم كل ما يلزمه من إمكانات للبناء ومن أهمها التعليم وتحدث عن مجهودات قطر الأخيرة لمكافحة الإتجار بالبشر من خلال وضع الأسس الأولية للمبادرة العربية لمكافحة الإتجار بالبشر .
وقد اشتملت ورشة العمل القطرية بالمشاركة مع مؤسسة " ستوب ذا ترافيك" الدولية ببريطانيا علي عدد من حلقات النقاش المفتوحة و التي شارك فيها العديد من الشباب البريطاني حيث تبادل العديد من الأفكار والمعلومات حول القضية كما عرضوا الأسئلة علي المختصين وأيضا بحثوا عن الإجابات المتاحة حول النقاط قيد البحث.
وكان من بين المؤسسات البريطانية والأوروبية التي شاركت في ورشة العمل القطرية " لجنة لندن لتنظيم الأوليمبياد 2012" ومكتب المفوض الخاص للأمم المتحدة " ولجنة الألعاب الأوليمبية الدولية " ومؤسسة "مركز مكافحة الإتجار بالبشر في بريطانيا " وإدارة الشرطة البيريطانية ومنظمة الإنتربول الدولية " .
وكان من بين المؤسسات البريطانية والأوروبية التي شاركت في ورشة العمل القطرية " لجنة لندن لتنظيم الأوليمبياد 2012" ومكتب المفوض الخاص للأمم المتحدة " ولجنة الألعاب الأوليمبية الدولية " ومؤسسة "مركز مكافحة الإتجار بالبشر في بريطانيا " وإدارة الشرطة البيريطانية ومنظمة الإنتربول الدولية " .
وقد خصصت المؤسسة القطرية لمكافحة الإتجار بالبشر جناح لعرض أهم الكتيبات المصورة حول قضية الإتجار بالبشر وعمل المؤسسة القطرية , إلى جانب تقديم كتيبات إرشادية تحوي معلومات جيدة عن استضافة قطر لفعاليات كأس العالم 2022 , كما قدمت عدد من الهدايا التذكارية للمشاركين في ورشة العمل تحمل إسم قطر .




قانون رقم (15) لسنة 2011 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر
مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مكافحة الاتجار بالبشر
المؤتمر الأول لمكافحة الاتجار بالبشر
«الاتجار بالبشر» تعرّف بجهود قطر في مكافحة الظاهرة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك