تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب- السبت ٢١ يوليو ٢٠١٢ م، الموافق ٢ رمضان ١٤٣٣ هـ  العدد 8805

منها 161 حالة عانت آلاماً في البطن
225 حالة دخلت الطوارئ في أول يوم رمضان

الدوحة - إسماعيل طلاي

سجلت طوارئ مستشفى حمد أرقاما قياسية للمرضى في أول أيام رمضان، حيث أحصت 225 حالة قبل وبعد موعد الإفطار، منها 161 حالة تعاني آلاما في البطن، و82 حالة ناجمة عن إصابات مختلفة، و25 حالة لالتهاب في الأمعاء، و9 حالات جراء حوادث مرورية، مقابل 6 حالات إعياء حراري.
يبدو أن أول يوم من الصيام كان له تأثير سلبي على الكثير من الصائمين، لاسيما بسبب طول يوم الصيام وحرارة الطقس المرتفعة نسبيا، الأمر الذي نجم عنه تدفق حالات كثيرة طيلة يوم أمس.
وأشار مصدر مسؤول بطوارئ مستشفى حمد العام لـ «العرب» أنه إلى الساعة الخامسة مساء -أي قبل موعد الإفطار- استقبلت طوارئ مستشفى حمد العام 58 حالة تعاني آلاما في البطن، و54 حالة تعاني من إصابات مختلفة، إلى جانب 13 حالة تعاني التهابا في الأمعاء، و6 حالات إعياء حراري، و4 حالات حوادث مرورية.
ورغم ارتفاع الحالات قبيل الإفطار، فإن ما سجلته طوارئ حمد بعد الإفطار كان له وقع أكبر، حيث سجلت حتى الساعة العاشرة ليلا، حسب إدارة الطوارئ، 45 حالة تعاني آلاما في البطن، و28 حالة إصابات مختلفة، مقابل 12 حالة التهاب أمعاء، و5 حالات حوادث سيارات.

قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (30) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (14) لسنة 2002 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار أميري رقم (45) لسنة 2005 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك