تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


البحرين- جريدة الشرق-الأحد 29 يوليو 2012م – الموافق 10 رمضان 1433هـ

حملة رمضانية لنشر الثقافة المرورية في المجتمع

تقوم إدارة المرور منذ مطلع شهر رمضان المبارك بتنفيذ جملة من الفعاليات لنشر الثقافة المرورية بين أوساط المجتمع، وقد كانت إدارة المرور وذلك في إطار التواصل بين إدارة المرور ومستخدمي الطريق من سائقين ومشاة لإرساء حالة من السلامة على الطريق عبر حزمة واسعة من الأنشطة والفعاليات وبرامج التوعية المرورية الموجهة للجمهور بمختلف فئاته العمرية
وقد بدأت الإدارة بتكثيف دورياتها المرورية منذ اليوم الأول للشهر الفضيل على مختلف طرقات الدولة بمساندة دوريات قوة الأمن الداخلي (لخويا) وشرطة النجدة (الفزعة)، حيث تقوم هذه الدوريات بتنظيم حركة السير لاسيما في الدقائق التي تسبق موعد الإفطار وهو الوقت الذي يشهد حالة من الاستعجال لدى بعض قائدي المركبات من أجل الوصول إلى المنازل قبل أذان المغرب .
وخلال تواجدهم على الشارع يقوم رجال المرور بتوزيع بعض التمور والماء للسائقين، كما يقومون بتوجيه النصائح والإرشادات لهم بعدم السرعة كي يتجنبوا الحوادث المفجعة.
وتتضمن الحملة توزيع مطويات توعوية تتضمن إرشادات السلامة المرورية وقواعد القيادة الآمنة وأهمية الفحص الفني للمركبات حفاظاً على سلامة السيارة وضرورة التركيز والانتباه أثناء القيادة وعدم اللجوء إلى ما يشتت الانتباه .
كما تضمنت المطويات إرشادات السلامة للركاب وأهمية ربط حزام الأمان وطريقة ربطه خاصة للنساء الحوامل، واحتوت المطويات على آداب الطريق وأهمية احترام قانون المرور، كما تضمنت تحذيرات من خطورة استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، وأكدت في محتواها على التحلي بهدوء النفس وتجنب الانفعال أثناء القيادة،.
كما حملت المطويات متطلبات السلامة المرورية لقائدي الدراجات النارية من ضرورة ارتداء الخوذة وحماية العينين دائماً، وتجنب القيادة خلف الشاحنات والمركبات التي تحمل مواد قد تسقط على الطريق. وقد زودت إدارة المرور هذا العام المطويات الإرشادية بأسئلة عبارة عن مسابقة في المعلومات المرورية للإجابة عليها من قبل الجمهور حيث سيتم السحب لخمسة فائزين قبل نهاية الشهر الكريم.
وفيما تتواصل الفعاليات التوعوية الميدانية، والجهود لتنظيم حركة السير انطلقت مساء الخميس 7 رمضان الموافق 26/7/2012 م بمجمع اللاند مارك التجاري بمدينة الدوحة فعاليات التوعية والترفيه الرمضانية التي تنظمها إدارة المرور بالتعاون مع شركة قطر غاز للسنة الرابعة على التوالي بعنوان (رمضان والقيادة بأمان) .
وأوضح الملازم عادل حسين المشرف على تنفيذ الفعاليات بأن الهدف من وراء إقامة البرامج التوعوية والتثقيفية المرورية في المجمعات التجارية يكمن في أن هذه الأماكن تزدحم بالمتسوقين من كافة الأعمار مما يمكن من توصيل المعلومة المرورية إلى أكبر شريحة من الجمهور، مشيراً إلى أن فعاليات رمضان والقيادة بأمان التي تدعمها شركة قطر غاز للعام الرابع على التوالي تتضمن العديد من البرامج التي من خلالها يتم نشر الثقافة المرورية.
كما أوضح الملازم عادل حسين أن جدول الفعاليات يشمل ثلاثة مجمعات تجارية هي مجمع لاند مارك — مجمع حياة بلازا ومجمع المول التجاري، حيث ستكون الفعاليات القادمة ايام الخميس — الجمعة والسبت الموافق 4،3،2/ 8 / 2012 م في مجمع الحياة بلازا وتبدأ الساعة التاسعة مساءً وتستمر حتى الثانية عشرة منتصف الليل.


 

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك