تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 قطر- جريدة الراية-الخميس 2 أغسطس 2012م – الموافق 14 رمضان 1433هـ

إجراءات رادعة ضدّ مخالفات الإجازات المرضية

الدوحة - الراية :

أكّد المجلس الأعلى للصحة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدّ أي مخالفات خاصة بمنح إجازات مرضية للموظفين.
وأكّد في تعقيب على ما نشرته "عيون المدينة" بشأن مطالبة عدد من المعلمات بتشديد الرقابة على منح المستشفيات إجازات مرضية دون استيفاء الشروط القانونية أن إدارة التراخيص الطبية التابعة للمجلس تستقبل جميع الشكاوى المتعلقة بالاشتباه في صحة الشهادات الطبية من جميع الجهات في الدولة وأنها تقوم عقب ذلك بالتحقق من صحة هذه الشهادات الطبية التي يتم منحها من قبل الممارسين ومدى استحقاق الموظف - الطالب لها.
وأشار المجلس إلى أنه لا يتوانى عن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حال التأكّد من وجود مخالفات في هذا الصدد والتي وصلت في حالات سابقة إلى حدّ سحب تراخيص مزاولة المهنة الخاصة بأطباء وإلغاء تراخيص المنشآت التابعة لهم.
ودعا المجلس الأعلى للصحة جهات العمل بعدم التردّد في رفع مذكرة لإدارة التراخيص الطبية - إدارة الكفاءة المهنية بالمجلس الأعلى للصحة في حال الاشتباه في صحة الشهادات الطبية (الإجازات المرضية) المقدّمة ليتمّ التأكّد من صحة هذه الإجازات واتخاذ الإجراء المناسب في حال ثبوت عدم صحتها وحصول الموظف عليها دون وجه حق.



قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قانون رقم (7) لسنة 1999 بتنظيم وزارة شؤون الخدمة المدنية والإسكان وتعيين اختصاصاتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك