تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية-الإثنين 6 أغسطس 2012م – الموافق 18 رمضان 1433هـ

اتفاقية لأبحاث سلامة الطرق

الدوحة - الراية :

وقعت كلية الهندسة في جامعة قطر والمعهد الماليزي لأبحاث سلامة الطرق مايروس وثيقة تفاهم في مقر المعهد في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وقد وقعها عن كلا الطرفين كل من الدكتور مازن حسنة عميد كلية الهندسة والدكتور وونج شو فون المدير العام للمعهد الماليزي لأبحاث سلامة الطرق.
تأتي هذه الإتفاقية انطلاقاً من رغبة كل من كلية الهندسة ومايروس في تعزيز مجالات التعاون البحثي بين الكلية والمعهد ولتقوية العلاقات بين الطرفين بما يسمح بتعاون أشمل وأمثل على المستوى الأكاديمي الأمر الذي يعود بالنفع على كل من الكلية والمعهد، وقد اتفق الطرفان على أن تشمل أوجه التعاون البحثي كلا من سلامة المركبات، هندسة الطرق، وسلوك سائقي السيارات، علماً بأنه سيكون هناك تواصل بين الطرفين فيما يتعلق بالزيارات المتبادلة، وتبادل الخبرات والتقارير السنوية، بالإضافة لتنظيم ورش العمل والندوات المتعلقة بمجالات البحث المتفق عليها، والإشراف على مشاريع طلبة الدراسات العليا، ومشاريع أخرى مماثلة.
تأتي هذه الاتفاقية بعد قيام كلية الهندسة بإطلاق مركز قطر لدراسات السلامة المرورية والذي جاء بمبادرة من قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية وقسم الهندسة المدنية للقيام بعمل دراسات حول الحوادث المرورية وسلامة الطرق في قطر، وسيتوقع منه تقديم حلول استثنائية وتوصيات لتقليل الحوادث في قطر.
وفي تعليقه على الاتفاقية، قال الدكتور مازن حسنة عميد كلية الهندسة "تقدم هذه الاتفاقية مثالا على دور الشراكة القوية وسنحرص على التعاون مع مايروس لتنفيذ مواد هذه الاتفاقية، وإننا على ثقة بأن الفوائد التي سوف تحققها هذه الاتفاقية والتي سوف تشمل كافة الأطراف المعنية".
كما قال الدكتور وونج شو فون المدير العام للمعهد الماليزي لأبحاث سلامة الطرق "أود أن أتقدم بالتهنئة لكلية الهندسة لقيام إدارة الكلية بتأسيس مركز قطر لدراسات سلامة الطرق، كما نعبر عن سعادتنا بالتعاون مع الكلية في جميع المجالات التي تخدم الطرفين، ونأمل أن تكون هذه الاتفاقية بوابة لمزيد من المبادرات الأخرى القادمة.
يذكر أن المعهد الماليزي لأبحاث سلامة الطرق قد تأسس في 3 يناير 2007 كمركز متكامل لنشر أبحاث سلامة الطرق وللتوعية بالسلامة المرورية من خلال مطبوعات ومنشورات المركز، وكذلك البرامج التدريبية التي يقدمها، كما يجري المركز العديد من الدراسات ويقوم بتقييم إجراءات سلامة الطرق في كوالالمبور.



الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك