تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية-الإثنين 6 أغسطس 2012م – الموافق 18 رمضان 1433هـ

إقبال كبير على التخصصات الأدبية بالجامعة

الكليات استعدت لاستقبال الطلاب الجدد
الطلاب: نسعى للالتحاق بالتخصصات المطلوبة في سوق العمل
كتبت: هناء صالح الترك :


كشف د.عمر الأنصاري نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب عن إقبال كبير من الطلاب على التخصصات الأدبية الراغبين في الالتحاق بكلياتها وتخصصاتها المختلفة بعد قرار المجلس الأعلى للتعليم بإلغاء البرنامج التأسيسي والتدريس باللغة العربية.
وأكد لـ الراية أن القبول يتم بناء على القدرات الاستيعابية للطلاب ومنح فرصة للطلاب الذين لم يقبلوا في التخصص وفقا للرغبة الأولى اختيار تخصص بديل في الكليات التي مازالت قادرة على استيعاب الطلاب.
وأشار إلى أن على الطالب الدخول إلى موقع الجامعة على الانترنت واستخدام النموذج المعد لاختيار تخصصات بديلة في الكليات القادرة على استيعاب المزيد من الطلبة لتغيير التخصص حتى يوم الأحد المقبل.
وقال: إن الطالب الذي لايقوم بتعبئة الطلب على الموقع الالكتروني سوف لايتمكن من الالتحاق بالجامعة وسيطلب منه التقدم للالتحاق بجامعة قطر في الفصول الدراسية القادمة.
وأكد اكتمال كافة الاستعدادات في جامعة قطر للبدء في العام الدراسي الجديد 2012 -2013 في الخريف القادم، لافتا إلى أن إدارة القبول بدأت أمس تسليم قرارات القبول للطلبة الجدد المتقدمين لكليات الصيدلة والقانون وكلية الشريعة والدراسات الاسلامية وكلية التربية بعد استكمال ملفات جميع الطلاب، على أن نستمراليوم بتسليم قرارات القبول لطلبة كلية الاداب والعلوم ويليها تسليم قرارات القبول لطلاب كلية الهندسة وكلية الإدارة والاقتصاد وتم تحديد يوم الخميس لطلبة جميع الكليات.
واضاف: الجامعة استعدت بفتح المزيد من المجاميع الدراسية وطرح المقررات وخصوصا مقررات المتطلبات العامة التي يسجل الطالب فيها خلال السنة الدراسية الأولى ونصح جميع الطلاب بسرعة التقدم لتعبئة النموذج كي لايفقد الطالب مقعده في الجامعة مشيرا إلى أن قطاع شؤون الطلاب قام بالتواصل مع الطلاب عن طريق الرسائل القصيرة والبريد الالكتروني للطالب كما تم الاعلان عن تفاصيل القبول في الصحف.
وناشد الطلاب بالتفاعل والتواصل مع الجامعة لتسهيل عملية القبول وفق الجدول الزمني المحدد لها.
وأكد أن العام الدراسي 2012-2013 يشهد إقبالا كبيرا وواضحا في كليات الهندسة والادارة والاقتصاد والقانون وقال: هناك إقبال غير مسبوق على تخصصات كلية الاداب مثل تخصص الشؤون الدولية وتخصص الإعلام والفلسفة والسياسات والتخطيط والتخصصات الجديدة منوها أن الإقبال على كلية الهندسة اعتيادي مثل باقي السنوات .. موضحا أن الطلاب المقبولين في كلية الاداب سيلتحقون للدراسة في الأدبي العام وبعد ذلك يتم تخصيصهم.
وشدد على ضرورة أن يحضر الطالب اللقاء التعريفي والذي حدد يوم الثلاثاء في 4 سبتمبر ويستمر حتى يوم الخميس في 12 منه وقال: يأتي دور الجامعة في هذا اللقاء لمد يد العون لطلابها المستجدين في التغلب على التحديات المحتملة وتعريفهم بالخدمات والفرص التي توفرها الجامعة لذا فإن الطلبة الجدد ملزمون بحضور اللقاء التعريفي ليتمكنوا من التسجيل لفصل خريف 2012 وإلا فيجب عليهم التقدم مرة أخرى للحصول على قبول جديد في فصل ربيع 2013 مشيرا إلى أنه تم تحديد تاريخ وموعد اللقاء التعريفي مسبقا في خطاب القبول المرسل للطالب من الجامعة مبينا أن اللقاء التعريفي سيوفر للطلاب الجدد اللقاء بالاصدقاء الجدد من خلال المشاركة في الانشطة المتاحة والاستفادة من نصائح الطلبة في الكلية والتعرف على أنواع الدعم الأكاديمي والخدمات المتوفرة والإرشاد الأكاديمي وكيفية اختيار المقررات الدراسية والتسجيل الكترونيا عن طريق موقع الجامعة والحصول على البطاقة الجامعية ومقابلة العميد والاطلاع على أنشطة الكلية .
الراية تابعت إجراءات تسلم الطلاب قرارات القبول حيث قالت نوف سعيد سليمان طالبة مستجدة في كلية التربية: جئت لاستلام قرار القبول من الجامعة والحمد لله تم قبولي وفق رغبتي الأولى التخصص في مسار اللغة الانجليزية ببرنامج التعليم الثانوي والذي سيفتتح حديثا في الفصل الدراسي القادم.
وأشارت إلى أن البرنامج يستهدف إعداد معلمات على مستوى عال من الكفاءة للعمل في المدارس الإعدادية والثانوية. وسوف يسهم بكالوريوس التربية بالتعليم الثانوي في تلبية حاجات وطموحات المجتمع القطري من خلال زيادة قدرة القوى القطرية في مستوى التعليم الثانوي وتحسين النظام المدرسي ككل وسيعد البرنامج المعلمين كممارسين متأملين مع تميز في التدريس وخبرة في مجال التخصص. لذا اخترت هذا التخصص لأنني أحب مهنة التدريس كثيرا وأرغب في خدمة بنات بلدي وتخريج أجيال من الطالبات المؤهلات لدخول الجامعة منوهة بالمنحة الشهرية التي ستقدم للدارسات بالبرنامج وقيمتها 7 آلاف ريال قطري.
وقالت الطالبة أمل عبد السلام: التحقت حديثا بكلية التربية وأخذت قرار القبول وسط أجواء جيدة ومنظمة وسأتخصص في أحد مسارات برنامج بكالوريوس التربية في التعليم الابتدائي والذي يضم الطفولة المبكرة وعلوم الرياضيات واللغة الانجليزية ودراسات عربية من لغة عربية ودراسات إسلامية ودراسات اجتماعية وذلك رغبة مني في تعليم التلامذة في المرحلة الابتدائية ومن مميزات الدراسة في البرنامج تقديم راتب أثناء الدراسة بقيمة 7 آلاف ريال .
ووافقتها الرأي زميلتها منال علي وقالت اخترت التخصصص في بكالوريوس التعليم الابتدائي بكلية التربية لأنني أرغب في مهنة التدريس مشيدة بأجواء استلام قرارات القبول واصفة التسجيل بأنه سهل وممتاز.
وقال الطالب محمد البديري من قسم الاعلام في كلية الاداب والعلوم بأن الأجواء حسنة منذ اليوم الأول وأنه يقوم بتسجيل مواد جديدة عبر موقع الجامعة الالكتروني المخصص لذلك مشيدا بتعاون الموظفين مع الطلاب ومساندتهم.
وأشار الطالب أحمد سالمي إلى أنه جاء أمس لتغيير تخصصه من الهندسة الميكانيكية إلى تخصص جديد لافتا إلى أنه اختار تخصص الكيمياء وعلوم الأرض لحاجة المستشفيات والمراكز الصحية والمختبرات موضحا أن اليوم الأول شهد إقبالا كبيرا على استلام أرقام القيد للكليات المحددة في الجدول الزمني.
وقال سلمان البدري تخصص إعلام : جئت اليوم إلى إدارة القبول والتسجيل لاستلام قرار القبول لأختي التي ترغب في الدراسة بكلية الصيدلة مشيدا بأجواء القبول المنظمة والسهلة .
وأوضح حمد المري بأنه تقدم للقبول في كلية الادارة والاقتصاد ولكنه لم يوفق بسبب معدله في الثانوية العامة ولكنه استطرد وقال الحمدالله سأتابع دراستي في مصر وقد سجلت في إحدى جامعاتها والآن جئت لاستلام قرار القبول لأخي في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الأجواء مقبولة ومنظمة.



مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
استمرار القبول في جامعة قطر حتي 9 يوليو المقبل
فرص التعليم الجامعي محدودة بسبب ارتفاع نسب القبول بالجامعة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك