تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب-الإثنين 6 أغسطس 2012م – الموافق 18 رمضان 1433هـ - العدد: 8821

الأمير يوجه بإنشاء شركتين مساهمتين للتعليم والصحة

ترأس حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى رئيس المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار أمس الأحد الاجتماع الثالث للمجلس لعام 2012، الذي عقد بقصر الوجبة.
حضر الاجتماع معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية – العضو التنفيذي للمجلس.
وقد صرح سعادة السيد يوسف حسين كمال وزير الاقتصاد والمالية – الأمين العام للمجلس لوكالة الأنباء القطرية «قنا» أن المجلس ناقش الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، كما اطلع على بند متابعة القرارات السابقة للمجلس، والإجراءات التي تمت بشأنها.
وكان من ضمن جدول الأعمال ما يلي:
1) بناء على موافقة المجلس في اجتماعه الثاني لسنة 2011 المنعقد بتاريخ 25/5/2011 على الاستراتيجية الخاصة بتطوير المشاريع البتروكيماوية والصناعية في دولة قطر 2011 -2020، وعلى العرض المقدم للمجلس، فقد تمت الموافقة على تخصيص وإنشاء شركات مساهمة تقدر قيمتها في حدود 50 مليار ريال قطري.
2) الدراسة الخاصة بإشراك القطاع الخاص في مجالي التعليم والصحة، حيث وجه حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحفيز وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار والمشاركة في هذين المجالين، وإنشاء شركتين مساهمتين للتعليم والصحة.
3) عرض توضيحي حول الاستراتيجية والرؤية للتنظيم المالي للمؤسسات الرقابية، وعرض مرئي لآخر تطورات مشروع المناطق الاقتصادية التابع لجهاز قطر لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث أخذ المجلس علماً بهما.

الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بالترخيص لـ «الاقتصاد والمالية» لإنشاء شركتين مساهمتين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك