تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الخميس 23 أغسطس 2012م – الموافق 5 شوال 1433هـ

المنتدى الثالث للبحوث يناقش تعزيز التعاون العلمي

الدوحة - الراية:

تستضيف مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بالتعاون مع شبكة العلماء العرب المغتربين "منتدى مؤسسة قطر السنوي الثالث للبحوث" في الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر القادم.
ويجمع المنتدى نخبة من كبار وقادة العلماء العرب قادمين من مختلف أنحاء العالم لتقديم آخر ما توصلت إليه أبحاثهم التي تصبّ في خدمة دولة قطر وباقي دول المنطقة.
وسيسلّط المنتدى الضوء على المساهمات القيّمة للعلماء العرب والتي بادروا بها لتطوير بحوث دولة قطر، بدءًا من رسم خريطة الطريق لإنشاء المؤسسات البحثية الثلاث التابعة لمؤسسة قطر إلى المساهمة في البحوث الجارية حاليًا سعيًا لحل بعض القضايا الأكثر إلحاحًا في قطر وباقي دول المنطقة.
ويتمحور منتدى هذا العام حول إطلاق استراتيجية قطر الوطنية للبحوث، حيث يشارك علماء عرب بارزون في تقديم بحوث في المجالات ذات الأولوية في دولة قطر وهي الصحة والطب الحيوي والطاقة والبيئة وعلوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والفنون والعلوم السلوكية والاجتماعية والعلوم الإنسانية والدراسات الإسلامية.
وساهم العديد من العلماء العرب في تطوير مجال البحوث في دولة قطر ووضع اللبنة الأساسية لقيام مؤسسات بحثية تواكب ما توصل له العلم الحديث حيث كان للدكتور مجدي أبوغربية، مساعد عميد البحوث ومدير مركز مولدر لأبحاث استكشاف الدواء في كلية الصيدلة التابعة لجامعة تيمبل دور فعال في تأسيس معهد قطر للبحوث الطبية الحيوية الذي يساهم في مجال الطب الحيوي ضمن استراتيجية قطر الوطنية للبحوث.
كما أعلنت المؤسسة أن الموعد النهائي لتقديم الملخصات البحثية سيكون يوم 2 سبتمبر حيث سيعرض في المنتدى عدد من البحوث المحلية والإقليمية ذات الصلة بدولة قطر.
ويعود تاريخ إنشاء شبكة العلماء العرب المغتربين إلى العام 2005، عندما اجتمعت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر بصفوة العلماء العرب المغتربين ودعتهم للمساعدة في تطوير رؤية سموها لبناء شبكة قوية للبحوث العلمية في الشرق الأوسط تكون قطر مركزها.
ويُعدّ منتدى مؤسسة قطر السنوي للبحوث، أحد استراتيجيات المؤسسة الداعمة لرؤية قطر الوطنية من أجل تعزيز مجتمع التميّز البحثي والعلمي على مستوى العالم.



الدستور الدائم لدولة قطر
وثيقة إعادة تأسيس مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك