تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية - الاثنين ٢٧ أغسطس ٢٠١٢ م، الموافق ٩ شوال ١٤٣٣ هـ

افتتاح مقر المرور الجديد قريباً
يضم كراجاً تحت الأرض يستوعب عشرات السيارات

كتب - نشأت أمين:

انتهت الشركة المنفذة لمشروع تشييد مبنى إدارة المرور الجديد بمدينة خليفة من إنجاز جميع الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع ويتم حالياً تنفيذ عمليات التشطيبات التي وصلت إلى مراحل متقدمة تمهيداً لافتتاحه قريباً.
ويقع المبنى الجديد لإدارة المرور مقابل المبنى الحالي للإدارة بمدينة خليفة وهو مقام على الطراز المعماري المستوحى من التراث القطري الأصيل ويشرف على إنشائه المكتب الهندسي الخاص.
وقد تم إنشاء المقر الجديد وفق معايير حديثة، وحرصت وزارة الداخلية على تخطيطه بشكل يسمح له بتقديم أرقى الخدمات للمراجعين، وتسهيل إنهاء معاملاتهم خلال وقت وجيز كما يضم المقر كراجاً تحت الأرض يستوعب أعداداً كبيرة من السيارات بهدف التخفيف عن المراجعين.
ويأتي إنشاء المقر الجديد بناء على توجيهات سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية، وفي إطار رؤية قطر 2030 بهدف نقل المقر الرئيسي لإدارة المرور إلى فضاء أوسع ومكان أرحب وبناية أحدث تضم كل الأقسام الرئيسية للإدارة.
واعتبر العميد محمد سعد الخرجي مدير إدارة المرور في تصريحات صحفية سابقة أن المبنى الجديد عند افتتاحه سوف يمثل إضافة جديدة لقطر، ويشكل فرقاً في الخدمات المقدمة التي سيتم تنفيذها خلال وقت وجيز لا يتعدى بضع ثوان، وتقليص فترة الانتظار إلى مستويات دنيا.
وذكر مدير إدارة المرور أن وزارة الداخلية شرعت في تنفيذ سياسة توسع تسمح بتقديم أحسن الخدمات للمراجعين، وتذليل جميع الصعاب، وتفادي تعطيل مصالح الناس، بما يؤدي الى الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمراجعين أينما كانوا.
وأكّد أن التطوير مستمر في إدارة المرور لتفادي أشكال الازدحام الناجمة عن سوء التنظيم واختلال التخطيط، حيث قامت الإدارة بافتتاح العديد من أقسام المرور ومنحها الصلاحية، بالإضافة إلى مدارس تعليم السواقة لكي تقوم بإنهاء العديد من الخدمات، وإجراء مختلف المعاملات، وإصدار رخص القيادة، خلافاً لما كان عليه الوضع في السابق الذي كان يحتم على المتدرب ضرورة التوجه إلى مقر إدارة المرور لإصدار الرخصة بعد نجاحه في اجتياز اختبار القيادة.



المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك