تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية- الثلاثاء ٢٨ أغسطس ٢٠١٢ م، الموافق ١٠ شوال ١٤٣٣ هـ

من الواقع..جمعية حماية المستهلك..

بقلم-عبدالله بن حيي بوغانم السليطي:

معظم دول العالم، بما فيها دول الخليج لديها جمعيات أهلية لحماية المستهلك تعاضد فيها الجهات الرسمية والحكومية في هذا الجانب الهام.
قبل أكثر من عشر سنوات دُعيت لعقد الاجتماع التأسيسي بغرفة تجارة وصناعة قطر لتأسيس جمعية لحماية المستهلك، وتم التوقيع على النظام الأساسي وعقد التأسيس على ما أذكر.. ثم توقف الأمر بعد ذلك.
قبل أكثر من شهرين، دعينا مرة أخرى لاجتماع في أحد الفنادق لعقد الاجتماع التأسيسي لجمعية حماية المستهلك لاختيار الشعار والاتفاق على النظام الأساسي وعقد التأسيس والتوقيع عليه.. ثم وصلتنا رسائل هاتفية بأن الأمر وصل إلى الجهات العليا لأخذ الموافقة عليه.
بعد توسع النشاط الاقتصادي والتجاري والخدمي في البلاد وتنوعه وتشعبه، جاء الآن الوقت لوجود جمعية أهلية لحماية المستهلك، تقوم بدورها المعاون مع الجهات الرسمية الأخرى في أداء دورها المنوط بها.



القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك