تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 قطر- جريدة الراية-الأحد 2 سبتمبر 2012م – الموافق 15 شوال 1433هـ

على هامش اجتماع الخبراء العرب المعنيين .. ناصر المال :
قطر حريصة على تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب

القاهرة - إبراهيم شعبان وقنا :

أكدت دولة قطر أهمية تفعيل اتفاقيات التعاون العربي المشترك في مجال مكافحة الإرهاب ودرء مخاطره، والنهوض بالتشريعات اللازمة في هذا الإطار، وحرصها على دعم وتعزيز الجهود الإقليمية والعالمية الرامية إلى مكافحة هذه الظاهرة.
جاء ذلك خلال المداخلات التي قدّمها وفد دولة قطر المشارك في أعمال الاجتماع الثالث عشر للفريق العربي المعني بمكافحة الإرهاب والتي بدأت أمس بمقر الجامعة العربية برئاسة مصر .
ويبحث الاجتماع على مدى يومين إنجازات الدول العربية في مجال مكافة الإرهاب، والجهود الوطنية المبذولة في هذا الاتجاه.
وأوضح العميد ناصر يوسف المال من إدارة التعاون الدولي بوزارة الداخلية، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن جدول أعمال الاجتماع يتضمّن 7 بنود تتعلق بسبل دعم التعاون العربي في مجال مكافحة الإرهاب .
وأشار إلى أن الاجتماع ناقش تقرير الأمانة العامة حول الإنجازات التي تحققت في هذا الإطار، بالإضافة إلى الاستراتيجية الدولية لمكافحة الإرهاب التي عقدت اجتماعاتها مؤخرًا في نيويورك، وسبل تفعيل وإنشاء المركز الدولي لمكافحة الإرهاب الذي أطلقت المملكة العربية السعودية المبادرة الخاصة به .
وقال العميد ناصر يوسف المال: إن دولة قطر أكدت خلال الاجتماع أهمية الإسراع بإنشاء هذا المركز الدولي لمكافحة الإرهاب لتعميق التعاون في هذا المجال، كما ناقش المشاركون موضوع الأمن الفكري وأهميته في مواجهة مخاطر الإرهاب، مشيراً إلى أنه تم استعراض مقترحات الدول العربية في هذا الشأن .
وأكد أهمية دور الإعلام في التوعية بمخاطر الإرهاب، وضرورة التصدي لهذه الظاهرة .
وقال العميد المال: إن المشاركين في الاجتماع أثنوا على استضافة دولة قطر لورشة عمل في مجال مكافحة الإرهاب تحت رعاية المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب عام 2014.
وشدّد على حرص دولة قطر على تعزيز الجهود العربية في مواجهة الإرهاب، بالإضافة إلى الجهود الوطنية، حيث تم تخصيص لجنة وطنية لمكافحة الإرهاب، وتم إصدار عدة قوانين لمكافحة الظاهرة، والمشاركة في ورشات عمل إقليمية ودولية تعنى بمكافحة الظاهرة، وتوثيق الصلة بالأمم المتحدة ومكتبها المعني بمكافحة المخدرات والجريمة .
ونوه بأن دولة قطر من الدول التي لا تعاني الإرهاب، وتأتي في مركز متقدّم عالمياً (المركز 11) والمركز الأول عربياً في مؤشر السلم والأمن، وذلك بفضل جهود القيادة القطرية الرشيدة والتعاون البنّاء بين الوزارات المعنية واللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، واعتماد سياسة إعلامية رصينة للتصدي لهذه الظاهرة، والتوعية بها، وبسبل الوقاية منها .
من جانبه، قال المقدّم صالح ناجي من مكتب سعادة وزير الدولة للشؤون الداخلية: إن التوصيات التي سيتم بلورتها خلال الاجتماع سيتم رفعها للدورة الـ 138 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري العربي يوم الأربعاء المقبل. وأشار إلى التعاون العربي البناء في مجال مكافحة الإرهاب، والذي تم تتويجه من خلال التوقيع على الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب .
من جانبه أشار السفير أشرف محسن رئيس الاجتماع الى أهمية الدور الذي يقوم به فريق الخبراء العرب في بحث جهود التعاون في مجال مكافحة الإرهاب الدولي وضرورة الفصل في الربط بين الإرهاب والإساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف، مع التأكيد في الوقت ذاته على حق الشعوب في الكفاح المسلح ضد الاحتلال .. لافتاً إلى استمرار التنسيق والتواصل العربي في مجال مكافحة الإرهاب والحفاظ على المصالح العربية والإسلامية في الأمم المتحدة وكل المحافل التي تعمل في مجال مكافحة الإرهاب .

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب
قطر تدعم جهود مكافحة الإرهاب إقليميا ودوليا
قطر حريصة على مكافحة الفساد والإرهاب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك