تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الثلاثاء 4 سبتمبر 2012م – الموافق 17 شوال 1433هـ

قطر تُشارك في اجتماع لوكلاء العدل
سلطان السويدي يرأس وفد الدولة

الدوحة - قنا :

تُشارك دولة قطر في الاجتماع السادس عشر لأصحاب المعالي والسعادة وكلاء وزارات العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يبدأ أعماله في الرياض اليوم الثلاثاء ويستمر يومين.
ويترأس وفد دولة قطر للاجتماع سعادة السيد سلطان بن عبدالله السويدي وكيل وزارة العدل.
وقال سعادة وكيل وزارة العدل، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" لدى مغادرته مطار الدوحة الدولي أمس متوجها إلى الرياض، إن الاجتماع السادس عشر لأصحاب المعالي والسعادة وكلاء وزارات العدل بدول المجلس يأتي استمراراً للجهود الكبيرة والمخلصة التي بُذلت في الاجتماعات السابقة لإرساء أسس ودعائم النهضة القانونية والقضائية الخليجية.
وأوضح أن أمام هذا الاجتماع موضوعات هامة، منها مشروع النظام (القانون) الموحد للسلطة القضائية لدول مجلس التعاون وقرار المجلس الوزاري في دورته (120) بشأن سجناء دول المجلس في الخارج واجتماع لجنة الخبراء المختصين المكلفة بدراسة مرئيات الدول الأعضاء بشأن قرار أصحاب المعالي وزراء العدل بدول المجلس حيال إمكانية إقرار وثائق الأنظمة (القوانين) الاسترشادية لتكون بشكل إلزامي.
وأضاف: إن الاجتماع سيتطرق إلى تقرير الاجتماع الدوري لمسؤولي إدارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية بوزارات العدل بالدول الأعضاء واجتماع لجنة الخبراء المختصين المكلفة بدراسة مرئيات ومقترحات وملاحظات الدول الأعضاء حيال مقترح إنشاء مركز الإرشاد والتصالح الأسري بدول مجلس التعاون وتقرير اجتماع لجنة الخبراء المختصين المكلفة بدراسة مشروع اتفاقية تسليم المجرمين بين دول مجلس التعاون.
وكان في وداع سعادة وكيل وزارة العدل والوفد المرافق، في مطار الدوحة الدولي، عدد من كبار المسؤولين في وزارة العدل.



الدستور الدائم لدولة قطر
4 مشروعات قوانين أمام وكلاء العدل بأبوظبي اليوم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك