تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الخميس 6 سبتمبر 2012م – الموافق 19 شوال 1433هـ

قطر رئيساً للجنة حقوق الإنسان بالجامعة العربية

القاهرة - الراية:

انتخب مجلس جامعة الدول العربية خلال اجتماعات الدورة 138 على المستوى الوزاري أمس سعادة الدكتور علي بن صميخ المري، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر، رئيساً للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان التابعة لجامعة الدول العربية.
ويأتي اختيار سعادة الدكتور علي بن صميخ المري تأكيدًا على الدور الريادي لدولة قطر في مجال حقوق الإنسان على المستويين الإقليمي والدولي، والجهود الملموسة التي تقوم بها في هذا المجال.
ويشغل د.المري بالإضافة لرئاسته اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر، منصب رئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، ورئيس لجنة الاعتماد الدولية للمؤسسات (ICC) ونائب رئيس الشبكة الآسيوية الباسفيكية لحقوق الإنسان.
يُذكر أن اللجنة العربية لحقوق الإنسان أُنشئت في العام 1968م طبقاً لقرار مجلس الجامعة رقم 2443/48، وتضمّ أعضاء يمثلون كل الدول العربية. وتختصّ اللجنة بإعداد الدراسات والبحوث التي تدعم تعزيز وحماية حقوق الإنسان في الوطن العربي وتقديمها للحكومات العربية.

مرسوم بقانون رقم (١٧) لسنة ٢٠١٠ بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك