تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الخميس 6 سبتمبر 2012م – الموافق 19 شوال 1433هـ

هل تنجح القسائم التعليمية في تطوير المدارس؟
تدعم المنافسة وتتيح الخيارات أمام أولياء الأمور

كتبت - رشا عرفة:

أكد عدد من مديري وأصحاب تراخيص المدارس المستقلة لـ الراية أهمية قانون القسائم التعليمية ،في تعزيز دور المدارس المستقلة والنهوض بالعملية التعليمية .
وأشاروا الى أهمية ضم المزيد من المدارس الخاصة لنظام القسائم التعليمية بعد استكمالها للاشتراطات والمعايير اللازمة لاعتمادها ، لافتين الى أن نظام القسائم التعليمية يعطي دفعة قوية لكافة المدارس لتطوير أدائها، وتحسين جودة التعليم بها.
وأكدوا على أن نظام القسائم التعليمية جاء في مصلحة الأسر القطرية، ويساهم في توفير الخيارات أمام أولياء الأمور بين المدارس المستقلة وعدد من المدارس الخاصة التي استوفت متطلبات الترشح للانضمام للنظام ، داعين الى نجاح نظام القسائم التعليمية في تطوير أداء المدارس المستقلة وتحقيق المنافسة المطلوبة والتي يستفيد منها الطلاب ، فضلا عن أهمية خلق منافسة بين المدارس الخاصة للدخول تحت مظلة القانون، الأمر الذي سينعكس لصالح منظومة التعليم بشكل عام.
وبموجب القانون رقم (7) للعام 2012 الخاص بالقسائم التعليمية تقوم الدولة بدفع مبلغ مالي لتغطية كل أو جزء من الرسوم الدراسية المقررة بالمدارس عن جميع الطلاب القطريين بالمدارس التي يختارها المجلس الأعلى للتعليم، والتي حددت به قيمة القسيمة التعليمية بـ28 ألف ريال لكل طالب، وقد تم ضم 32 مدرسة خاصة لنظام القسائم التعليمية.

قانون رقم (10) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
القسائم التعليمية لن ترفع رسوم المدارس الخاصة
«العرب» تنشر قائمة المدارس المرشحة للقسائم التعليمية
"الأعلى للتعليم" يكشف آلية صرف "القسائم التعليمية"

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك