تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين10/9/2012 م

الداخلية تدرّب الموظفين على توثيق إجراءات العمل
بمشاركة 51 ضابطاً من مختلف الإدارات

الدوحة - الراية:
انطلقت بمعهد تدريب الشرطة أمس فعاليات ورشة "توثيق إجراءات العمل والتدقيق الداخلي" التي تنظمها إدارة التخطيط الاستراتيجي لـ 51 ضابطاً من مختلف إدارات وزارة الداخلية وتستمر حتى الـ 27 من الشهر الجاري.
وقد حضر افتتاح الورشة العقيد عبد الرحمن ماجد السليطي، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي، والنقيب عبد الرحمن وديع الطويل، رئيس قسم نظم الجودة بإدارة التخطيط الاستراتيجي.
وتهدف الورشة إلى تعريف الدارسين بالتوثيق وفوائده، مسؤولية إعداد ومراجعة وإصدار الوثائق، أنواع الوثائق، قواعد كتابة الوثائق، خرائط التدقيق ومراجعة توثيق الإجراءات، إضافة إلى تحديد مدى تطبيق الإجراءات الموثقة، وتحديد مناطق التحسين وتحديد الاحتياجات (المادية، البشرية، التدريبية) .
وأكد العقيد عبد الرحمن ماجد السليطي أن وزارة الداخلية أولت اهتماماً كبيراً بتوثيق إجراءات العمل وتقييم الأداء في جميع إدارات الوزارة، لذلك قامت إدارة التخطيط الاستراتيجي بإعداد دورات تدريبية وورش عمل لتدريب وتأهيل منسوبي الوزارة، حيث قامت بمخاطبة كل إدارات الوزارة من أجل ترشيح كوادر قادرة على القيام بهذا العمل بعد إتمام التدريبات اللازمة على أيدي نخبة من المتخصصين من إدارة التخطيط الاستراتيجي، حيث تم الانتهاء من التدريب في مجال تقييم الأداء في شهر يوليو الماضي .
كما أشار إلى أن التجربة الناجحة التي نفذتها إدارة التخطيط الاستراتيجي في عدد من إدارات الوزارة والتي تم فيها إنجاز دليل إجراءات العمل لهي خير دليل على جهود الإدارة في تنفيذ إستراتيجية وزارة الداخلية والعمل على تحسين الخدمات التي تقدمها الوزارة للجمهور .
وحث المشاركين في الدورة على الاستفادة من كل ما يتلقونه من محاضرات نظرية وعملية وتطبيقها في واقعهم العملي حتى يعود ذلك بالنفع عليهم وينعكس إيجابياً على الجمهور.
ومن جانبه، قال النقيب عبد الرحمن الطويل إن وزارة الداخلية تعمل على تحسين وتطوير أنظمة العمل في مختلف إداراتها من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين وهو ما تنفذه إدارة التخطيط الاستراتيجي من خلال تنظيم الدورات التدريبية المتخصصة لضباط إدارات وزارة الداخلية في كيفية توثيق إجراءات العمل والتدقيق الداخلي على تطبيق هذه الإجراءات، حيث تم التنسيق مع مختلف إدارات الوزارة لتنفيذ ثلاث دورات في توثيق الإجراءات وثلاث دورات في التدقيق الداخلي لإعداد كوادر قطرية مؤهلة في جميع إدارات الوزارة.
وأكد أهمية التدقيق الداخلي حيث إن متطلبات نظم الإدارة الحديثة تؤكد على أهمية وجودة آلية الرصد والتحقيق المستمر من فاعلية التطبيق للسياسات الموضوعة ولإجراءات العمل، لافتاً إلى أن التدقيق عبارة عن نشاط دوري مستقل لتحديد ما إذا كانت العمليات والأهداف والنتائج المترتبة عليها تتطابق وتطبق بفعالية مع المخطط لها .



القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك