تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء11/9/2012 م

"كيوتل" تطلق خدمات الجيل الرابع بنهاية العام
الشبكة تضع قطر في مقدمة دول العالم في مجال الاتصالات
وليد السيد: شبكة الجيل الرابع تؤكد التزام كيوتل برؤية قطر 2030
سرعات قصوى للشبكة تصل إلى 100 ميجابت
الشبكة تغطي قطر من خلال 1000محطة تقوية
مناطق الخدمة التجريبية تشمل اللؤلؤة وكتارا والخليج الغربي والكورنيش وسيلين

كتب - طوخي دوام:
أعلنت شركة اتصالات قطر "كيوتل" اعتزامها إطلاق خدمات الجيل الرابع من الاتصالات الجوالة LTE فائق السرعة في نهاية العام الجاري، مؤكدة أن هذا الجيل سيكون بداية لتدشين عصر جديد في قطاع الاتصالات في قطر.
وفي إطار استعداداتها لإطلاق تلك الخدمات على نطاق تجاري، أطلقت "كيوتل" أمس المرحلة التجريبية على الشبكة، ضمن سلسلة من الاختبارات تجريها في إطار استعداداتها لإطلاق تلك الخدمات على نطاق تجاري بمشاركة مجموعة مختارة من العملاء والتي ستمكنهم من مشاهدة المحتويات ذات السعة الكبيرة بسهولة، وستعمل كيوتل بعد الانتهاء من مرحلة التجارب، على توفير خدمات شبكة الجيل الرابع للاتصالات لجميع عملائها في قطر من خلال تغطية قطر بما يقارب 1000 محطة تقوية، وسيبدأ العمل انطلاقاً من العاصمة الدوحة أولاً، وسيتطلب الأمر أن يقوم العملاء بتحديث أجهزتهم الجوالة لكي تتوافق مع شبكة LTE للجيل الرابع من الاتصالات.
وقال وليد السيد رئيس العمليات في "كيوتل"، إنه مع نهاية هذا العام سيتاح لعملاء "كيوتل" من مستخدمي شبكة LTE للجيل الرابع من الاتصالات في مختلف أنحاء قطر، الفرصة للوصول بسرعة فائقة للمحتوى ذي السعة الكبيرة مثل الفيديو عالي الدقة، وتنزيل الملفات الكبيرة الحجم من خلال أحدث جيل من أجهزة مودم USB للجيل الرابع من الاتصالات وأجهزة MiFi.
وأضاف السيد، في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة بدء المرحلة التجريبية على الشبكة، أنه في إطار إطلاق كيوتل لأفضل شبكة LTE للجيل الرابع من الاتصالات للعملاء في قطر، تعتبر هذه المرحلة من التجارب خطوة مهمة تمكن الشركة من تقديم أفضل تجارب الاستخدام للعملاء.
وأكّد رئيس العمليات في "كيوتل" أن هذه المرحلة هي مرحلة تجريبية فقط، مشيراً إلى أن خدمات الجيل الرابع من الاتصالات لن تتوفر في جميع المناطق في قطر، لافتاً في الوقت ذاته إلى أنه في الوقت الحالي ستكون التغطية خارج المنازل والمباني أفضل بكثير من التغطية داخل المباني وفي الأماكن المغلقة.
وأضاف من دواعي سرورنا في كيوتل أن نعلن عن إطلاق واحدة من أكبر المراحل التجريبية لشبكتنا الجديدة، وهي شبكة التطور بعيد الأمد LTE للجيل الرابع من الاتصالات الجوالة فائقة السرعة التي تعتبر أول شبكة LTE للجيل الرابع من الاتصالات في قطر".
وأشار إلى أن "كيوتل" ستواصل العمل خلال الأشهر المقبلة على بناء شبكة الجيل الرابع للاتصالات، بحيث تتمكن الشركة من توفير أسرع خدمات الاتصالات الجوالة في قطر عند إطلاق الخدمة على نطاق تجاري في نهاية العام الجاري.
وأوضح السيد أن شبكة كيوتل للجيل الرابع من الاتصالات ستحظى بأفضل معدلات من إقبال العملاء عليها في منطقة الخليج، لافتاً إلى أن الشبكة ستوفر سرعات قصوى لشبكة الإنترنت تصل إلى 100 ميجابت في الثانية، ومعدل سرعات يبلغ من 3 - 6 أضعاف سرعة شبكة الجيل الثالث.
ونوّه إلى إمكانية وصول العملاء بسرعة فائقة للمحتويات ذات السعة الكبيرة باستخدام مختلف الأجهزة الجوالة، ومن بينها الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية (التابلت).
وقال وليد السيد: "لقد أصحبت حياتنا اليومية سواء في المنزل أو المدرسة أو مكان العمل حياة غنية بالبيانات، بحيث أصبح الطلب على الشبكات السريعة ضخماً للغاية.. وستوفر شبكة LTE الجديدة الكثير من الفوائد لجميع أفراد العائلة، على الصعيدين الشخصي والمهني".
وأضاف أن العملاء سيتمكنون كذلك من عقد المؤتمرات المرئية لمتابعة أعمالهم، ومشاهدة المواقع الإخبارية التي تتضمن محتوى كبيرًا من الملتيميديا، أو قراءة الكتب الإلكترونية، أو تمكين الطلبة من تشغيل وبث التطبيقات التعليمية الجوالة في المدارس، وتتم شبكة الجيل الرابع من الاتصالات شبكة الألياف الضوئية من على كيوتل، مؤكداً أن شبكة الجيل الرابع تعتبر دلالة أخرى على التزام كيوتل برؤية قطر 2030، وبجعل قطر من أفضل الدول في مجال الاتصالات في العالم.
وأكّد رئيس العمليات في "كيوتل" أن تحسين وتحديث شبكات الاتصالات له أثر كبير في التحولات التي تطرأ على الاقتصاد، مشيراً إلى أن الكل رابح من هذه التحولات، إذ إن تحسين شبكات الجوال يخلق المزيد من الوظائف والأعمال، ويجعل الأسواق تعمل بكفاءة أعلى، ويساهم أيضاً في تحسين الخدمات العامة.
وأشار إلى أن دولة قطر تبوأت مركزاً متقدماً في تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي باعتبارها من أكثر الاقتصادات تنافسية في الشرق الأوسط، موضحاً أنه مع تحول قطر إلى دولة ذات اقتصاد متنوع قائم على المعرفة، سيساعد شبكة الجيل الرابع للاتصالات في قطر على البقاء في مقدمة دول المنطقة لسنوات قادمة.
وقال السيد: "ستعمل كيوتل مع كبار المنتجين لضمان توفير أفضل وأحدث الأجهزة الجوالة وبأسعار معقولة لعملائها في قطر".
وقدم مسؤولو العمليات في كيوتل عرضاً تضمن كيفية استخدام شبكة الجيل الرابع للعملاء الذين تم اختيارهم من قبل الشركة، وتمت الإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم، وستشارك مجموعة من عملاء كيوتل المتواجدين في الدوحة في تجربة خدمات شبكة الجيل الرابع من الاتصالات باستخدام أحدث جيل من أجهزة الاتصالات من الجيل الرابع.
وسيقدم هؤلاء العملاء آراءهم للفريق القائم على هذه المرحلة حتى تتمكن كيوتل من توفير أفضل تجربة لعملائها لتقنيات الجيل الرابع للاتصالات عند إطلاق الخدمة على نطاق تجاري نهاية العام الحالي.
وقد بدأت كيوتل في تنفيذ شبكة LTE للجيل الرابع من الاتصالات في أغسطس الماضي، متيقنة بأنها ستتمكن من دمج الشبكة الجديدة مع شبكات الجيل الثاني والثالث 2G و3G عالية السرعة بكل سهولة وسلاسة. وضمن الاستعدادات لإطلاق المرحلة التجريبية لهذه الخدمات، قامت كيوتل بتركيب 100 محطة تقوية في مختلف مناطق الدوحة من بينها، اللؤلؤة، كتارا، منطقة الخليج الغربي، الكورنيش وسيلين.
وكانت كيوتل قد حصلت في وقت سابق على نطاقات ترددية ذات 800 ميجاهرتز و2600 ميجاهرتز من المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (أي سي تي قطر).
ومن المنتظر أن تسهم شبكة الجيل الرابع في تحسين الخدمات التي تقدم لكافة عملاء كيوتل في مجال الاتصالات الجوالة، حتى أولئك الذين يستخدمون أجهزة الجيل الثاني أو الثالث، وذلك نتيجة للتحسن الذي سيطرأ على إدارة الشبكات في جميع مناطق قطر.
ومن المنتظر أن تحظى شبكات الجيل الرابع للاتصالات بإقبال غير مسبوق في منطقة الخليج، وذلك لما تتميز به هذه الشبكات من سرعات تنزيل عالية جداً تتراوح من 3 إلى 6 أضعاف سرعات التنزيل الحالية لشبكات الجيل الثالث للاتصالات.
كما ستكون شبكة الجيل الرابع للاتصالات خدمة متممة لشبكة الألياف الضوئية من كيوتل، وتوفر للعملاء في قطر وصولاً فائق السرعة لشبكة الإنترنت أثناء تنقلهم أينما كانوا

مرسوم بقانون رقم (36) لسنة 2004 بإنشاء المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
قطر الثانية عربياً في الاتصالات الإلكترونية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك