تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء12/9/2012 م،

100 مدرسة تستخدم بوابة التعلم الإلكتروني
تدريب 4500 معلم ومعلمة هذا العام

الدوحة - الراية:
استمراراً للإجراءات التنفيذية لتطبيق مشروع التعليم الإلكتروني في المدارس المستقلة، يبدأ هذا العام تدريب نحو 4500 معلم ومعلمة في 50 مدرسة، ليصل بذلك عدد المدارس التي حصلت على التدريب على استخدام بوابة التعلم الإلكتروني إلى 100 مدرسة.
ويقوم بالتدريب شركات متخصصة تحت إشراف إدارة تكنولوجيا المعلومات ومكتب التطوير المهني بهيئة التعليم.
وكان البرنامج التدريبي على استخدام بوابة التعلم الإلكتروني قد بدأ في العام الأكاديمي 2011/2012م في 50 مدرسة مستقلة.
ويهدف المشروع إلى إيجاد حلقة وصل فعالة بين أطراف العملية التعليمية (الطالب والمعلم وولي الأمر والإدارة المدرسية والمجلس الأعلى للتعليم) بطرق إلكترونية تخلو بشكل تام من الورق والروتين. كما تمكن البوابة المعلم من إعداد دروسه بطريقة إلكترونية مختصرة ويمكن من خلالها أيضاً رفع المحتويات الإلكترونية التي تمَكن الطالب من استخدامها في أي وقت ومكان.
نظام إدارة التعلم يسمح للطالب بالتواصل مع المعلمين وحل الواجبات إلكترونياً، ومراجعة ما تم دراسته خلال الصف الدراسي، ويسمح لولي الأمر بالتواصل مع المدرسة ومتابعة مستوى الطلاب وسلوكهم، ويتيح للمعلمين وضع دروسهم وموادهم التعليمية ومشاركتها مع الطلاب وإرسال الواجبات إلكترونياً وتسجيل حضور وسلوك الطلاب.
يدخل المشروع في إطار إستراتيجية للتعليم الإلكتروني الشامل يتبناها المجلس الأعلى للتعليم ، وهي خدمات تعليمية ومبادرات قائمة على التكنولوجيا المتكاملة ومجموعة من الأنظمة التعليمية الرقمية لدعم جهود دولة قطر في تحسين جودة التدريس والتعلم، وتعزيز عملية صنع القرار في قطاع التعليم على جميع المستويات من المدارس إلى المجلس الأعلى للتعليم.

قانون رقم (10) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
االقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980في شأن تنظيم المدارس الخاصة
وثيقة تأسيس مؤسسة "التعليم فوق الجميع"
التعلم الالكتروني بوابة الإصلاح التربوي
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك