تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-السبت 15 سبتمبر 2012م – الموافق 28 شوال 1433هـ

خلال ندوة بجامعة حمد بن خليفة اليوم
تنمية المهارات الحوارية للجامعيين

الدوحة - الراية:

ينظم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز) اليوم ندوة حول " أصوات المتعلمين" بالمركز الطلابي لجامعة حمد بن خليفة بالمدينة التعليمية .
تأتي الندوة في إطار التحضيرات للقمة التي ستعقد خلال الفترة من 13-15 نوفمبر المقبل.
وتسعى الندوة لتنمية مهارات الطلاب الجامعيين وخريجي الجامعات التي تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 25 عامًا، ليصبحوا متحدّثين في المحافل الدولية، وليكونوا أصحاب مبادرات التغيير في قطاع التعليم.
كان مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز)، قد أعلن مؤخراً عن تعيين سبعة من أبرز الرواد العالميين الذين يمثلون مجالات تخصّص مختلفة ضمن قائمة أعضاء لجنة تحكيم جائزة (وايز) للتعليم 2012.
ويحظى الأعضاء السبعة بمكانة مرموقة ويمثلون مجالات تخصّص مختلفة كالعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد، وقد قدموا من أربع قارات واختارهم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز) نظراً لما يتمتعون به من رؤيةٍ ثاقبة وخبرات واسعة وشغف مشترك بالتعليم .
وتعد جائزة (وايز)، وهي في نسختها السنوية الثانية، أول جائزة عالمية كبرى تكرّم أصحاب المساهمات والمبادرات البارزة في مجال التعليم، ولا تقل أهمية عن الجوائز الأخرى المعروفة التي تكرّم الإنجازات المتميزة في مجالات العلوم والسلام والأدب والاقتصاد وغيرها .
وتضم لجنة تحكيم جائزة (وايز) للتعليم 2012 كلاً من:
- سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني، رئيس مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز)، نائب رئيس مؤسسة قطر للتعليم، رئيس لجنة التحكيم، دولة قطر.
- الدكتور جيمس هـ. بيلينغتون، أمين مكتبة الكونغرس، الولايات المتحدة الأمريكية
- معالي السيدة ناليدي باندور، وزيرة العلوم والتكنولوجيا، وعضو في البرلمان، جنوب إفريقيا.
- البروفيسور زو كيفينغ، رئيس جامعة بكين، ونائب في المؤتمر الشعبي العام لجمهورية الصين الشعبية، الصين .
- السيدة ماري روبنسون، رئيسة مؤسسة ماري روبنسون- العدالة المناخية، الرئيسة الفخرية لمنظمة أوكسفام الدولية، رئيسة أيرلندا (1990-1997)، أيرلندا.
- البروفيسور جيفري د. ساكس، مدير معهد دراسات الأرض، جامعة كولومبيا، الولايات المتحدة الأمريكية.
- السيدة فاطمة رفيق زكريا، رئيس مؤسسة "مولانا أزاد لأمانة التعليم"، الهند .
ويجتمع أعضاء لجنة التحكيم في العاصمة الأمريكية واشنطن لدراسة ترشيحات المتنافسين النهائيين على جائزة (وايز)، والذين تم اختيارهم مسبقاً من قبل لجنة مختصة. وسوف يُحدّد أعضاء لجنة التحكيم أثناء الجلسة المقرّرة الفائز النهائي بالجائزة، حيث سيتم الإعلان عن اسمه خلال الدورة الرابعة من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز) في الدوحة خلال الفترة من 13-15 نوفمبر المقبل.

مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
جامعة حمد بن خليفة تطلق برنامجاً إرشادياً للطلاب الجدد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك