تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب-الأربعاء 19 سبتمبر 2012م الموافق 03 ذي القعدة 1433هـ  العدد 8865

مذكرة تفاهم بين «العوين» و«شؤون القاصرين»

وقعت الهيئة العامة لشؤون القاصرين ومركز التأهيل الاجتماعي «العوين» مذكرة تفاهم تهدف للشراكة في إطار الاختصاصات الاجتماعية التي تضطلع بها الجهتان.
وقع الاتفاقية عن الهيئة العامة لشؤون القاصرين السيد خالد محمد العمادي القائم بأعمال المدير العام، وعن مركز العوين السيد راشد بن محمد النعيمي مدير عام المركز.
وتشير بنود المذكرة إلى اتفاق الطرفين على شراكة قائمة على التنسيق بينهما للتعاون في مجال التأهيل الاجتماعي للفئات والحالات المستهدفة التي تحولها الهيئة إلى مركز العوين، حيث تتم متابعتها وتأهيلها بواسطة المركز. وفي مجال التدريب وتبادل الخبرات بواسطة ورش العمل التدريبية والندوات للفئات المستهدفة من الأولياء والأوصياء وغيرهم في كيفية التعامل الاجتماعي والتربوي مع القصر وناقصي أو فاقدي الأهلية، بجانب تبادل الخبرات بين الطرفين في مجال تدريب الكوادر العاملة.
وقال السيد خالد محمد العمادي القائم بأعمال مدير عام الهيئة العامة لشؤون القاصرين إن الهيئة في إطار اختصاصاتها تسعى للشراكة مع كافة المؤسسات والهيئات في المجتمع من أجل تحقيق رسالتها الهادفة لضمان حياة كريمة لأبنائها المشمولين برعايتها الأمر الذي يخدم المجتمع، وأشار إلى الشراكة التي تمت مع صندوق الزكاة قبل عامين والتي كانت لها نتائج متميزة لأسر القصر.
من جانبه قال السيد راشد النعيمي مدير عام مركز التأهيل الاجتماعي «العوين»: إن الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لشؤون القاصرين في رعاية وحماية المشمولين برعايتها هي جهود مقدرة، مؤكداً على أن هذه المذكرة ستكون بداية طيبة للتعاون بين الهيئة والمركز، وأبدى سعادته بتوقيع هذه المذكرة مشيراً على أنهم سيبدؤون اجتماعات سريعة بين الطرفين لتفعيل الآليات وتسمية المسؤولين لمتابعة تنفيذ بنودها.



قرار أميري رقم (49) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة لشؤون القاصرين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك