تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية-الأحد 23 سبتمبر 2012م – الموافق 7 ذو القعدة 1433هـ

احتفل بتخريج 25 دارسًا من إدارة الجوازات
معهد الشرطة يختتم دورة كشف تزوير وثائق السفر

الدوحة - الراية:

احتفل معهد تدريب الشرطة بتخريج الدورة العاشرة للتدقيق وكشف التزوير في وثائق السفر، والتي عقدت مؤخرًا بالتعاون مع الكلية الدولية ببريطانيا، وشارك فيها 25 دارسًا من إدارة جوازات المطار.
وشهد حفل تخريج الدورة سعادة السيد مايكل أونيل، السفير البريطاني لدى دولة قطر، والعميد د. محمد عبد الله المحنا المري، مدير معهد تدريب الشرطة، والعميد بدر إبراهيم الغانم، مدير المكتب الفني لسعادة وزير الدولة للشئون الداخلية، والعقيد علي عبد الله المنصوري، مساعد مدير المعهد.
وقد رحّب مدير المعهد بسعادة السفير البريطاني وقدّم له تعريفًا مبسطًا تناول فيه نشأة المعهد في عام 1953 والمراحل المختلفة التي مرّ بها، ودور المعهد الفاعل في إعداد رجال الشرطة الأكفاء.
وأشاد بالتنسيق الكبير بين المعهد والكلية الدولية ببريطانيا (NPIA) والذي بدأ قبل خمس سنوات ومازال مستمرًا وأثمر عن تنفيذ عشرات الدورات الناجحة لمنتسبي ومنتسبات وزارة الداخلية من الضباط والرتب الأخرى، مثمنًا الجهود الكبيرة التي يقوم بها محاضرو الكلية في تنفيذ الدورات التي عقدت طوال تلك السنوات، مؤكدًا بأن المعهد يتطلع للمزيد من التعاون المستقبلي مع الكلية الدولية ببريطانيا.
من جانبه، أعرب سعادة السيد مايكل أونيل، السفير البريطاني، عن سعادته بزيارة المعهد، وأوضح أن الهدف من الزيارة هو تعزيز التعاون باعتبار أن الأمن مسؤولية مشتركة بين الجميع، خاصة أن قطر والمملكة المتحدة تربطهما مصالح مشتركة، مشيرًا إلى أنه أراد من هذه الزيارة التعرّف عن كثب على العمل الذي يقوم به المحاضرون في تنفيذ الدورات مثل دورة التدقيق وكشف التزوير في وثائق السفر، والمهام التي يضطلع بها المعهد، ودعا منتسبي الدورة إلى ضرورة التسلح بالعلم والمعرفة الحديثة بالأساليب المرتبطة بعملهم بما يمكنهم من تطوير أدائهم في العمل .
وقام مدير معهد تدريب الشرطة والسفير البريطاني بتوزيع الشهادات على خريجي الدورة، وتقديم شهادات شكر لكل من النائب طالب حمد المري، النائب صالح علي الشهواني والنائب عبد الرحمن عبد الله المراغي.
وهدفت الدورة إلى تعريف المتدرّبين بالوثائق الأمنية وطرق استخدامها وتطويرها وكل ما يتعلق بمكافحة تزوير الوثائق والمستندات ودعم أهداف إستراتيجية وزارة الداخلية لتعزيز مواردها البشرية .
وتلقى الدارسون دروسًا تمهيدية حول صناعة الورق الأمني وتطور صناعة الجوازات ووثائق السفر في القرنين الأخيرين، وأساليب الطباعة المستخدمة في وثائق السفر وجوازات السفر ذات المعايير الموحّدة واستبدال الصور والصور الرقمية والتأشيرات والأختام .



القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2004بإصدار قانون العقوبات
القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (14) لسنة 1993بشأن جوازات السفر
جوازات وأمن المطار تخرج دورة مكافحة تزوير الوثائق
اختتام دورة تدقيق وكشف التزوير في وثائق السفر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك