تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب- الخميس ٢٧ سبتمبر ٢٠١٢ م، الموافق ١١ ذو القعدة ١٤٣٣ هـ  العدد 8873

جامعة قطر وتوتال توقعان مذكرة للتدريب والتطوير

وقعت جامعة قطر وشركة توتال مذكرة تفاهم في مجال التعاون الأكاديمي وتطوير الطلبة لتسهيل مشاركة طلاب الجامعة بالتدريب التربوي والبحث والتطوير.
وقال سمير جوعة رئيس قسم العلوم البيولوجية والبيئية بجامعة قطر إن التنسيق بين الكلية والشركة هام بالنسبة للكلية والطلاب في مستوى البكالوريوس والدراسات العليا والبرنامجين المعتمدين في مجال العلوم البيئية.
أما الدكتور فيليب جوليان -مدير مركز بحوث توتال قطر- فوصف الاتفاقية بالمعلم المهم في تعزيز التعاون بين مركز بحوث توتال قطر وجامعة قطر في مجال التدريب على العلوم البيئية والبحث والتطوير، خاصة في مجال إدارة جودة الهواء.
وأضاف: «نحن سعداء جدا بهذا التنسيق المستقبلي الذي سيعود على طلاب جامعة قطر بالفوائد التقنية».
وقال «ترجمة الالتزامات التي تنصّ عليها مذكرة التفاهم لتعزيز الروابط بين المجالات الصناعية والأوساط الأكاديمية، أدت إلى قيام مركز بحوث توتال قطر TRC Q (مركز البحوث التابع لشركة توتال) مع قسم العلوم البيولوجية والبيئية في كلية الآداب والعلوم بالتوقيع على ملحق تنفيذ مذكرة التفاهم في مجال التعاون الأكاديمي وتطوير الطلبة.
وأشار إلى أن ملحق التنفيذ يهدف إلى تعزيز التنسيق بين الطرفين وإعداد برنامج موحد يشجع تعليم العلوم البيئية والبحث والتطوير في قطر ويغطي برامج التدريب الداخلي للطلبة، ودعم مشاركتهم في معارض الوظائف والندوات والمؤتمرات وورش العمل، وتحديد وإجراء البحوث البيئية التي تصب في مصلحة طلاب الماجستير والدكتوراه، كما يمكن إجراء الأنشطة البحثية داخل مرافق البحوث في مركز بحوث توتال قطر الذي يقع في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا وفي مرافق جامعة قطر، ويتم كل ذلك تحت إشراف خبراء وعلماء بحوث من كلية الآداب والعلوم في جامعة قطر وشركة توتال قطر.



قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك