تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الثلاثاء 2 أكتوبر 2012م – الموافق 16 ذو القعدة 1433هـ

على هامش المشاركة في مراقبة الانتخابات التشريعية
وفد حقوق الإنسان يلتقي عددًا من المسؤولين الجورجيين

تبليسي - الراية:

التقى سعادة الدكتور علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان والوفد المرافق لمراقبة الانتخابات البرلمانية في جورجيا، بزوراب خاراتيشفيلي رئيس اللجنة المركزية للانتخابات، تناول اللقاء عملية تسجيل الناخبين والمرشحين والتحضيرات القانونية واللوجستية ودور اللجنة في رصد وتلقي الشكاوى وطرق معالجتها إلى جانب دورها في عملية توعية الناخبين وتسهيل تسجيلهم .
كما التقى د. المري والوفد المرافق برئيس الحزب الحاكم في جورجيا (الحركة الوطنية الموحدة) الذي ينتمي إليه فخامة الرئيس ميخائيل سكاشفيلي، وبقيادات حزب "حركة الحلم الجورجي"، أقوى تحالف للمعارضة ويضم في عضويته 6 أحزاب أساسية ويترأسه رجل الأعمال السيد بدزينا إفانشيغلي.
واجتمع وفد اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان مع العديد من منظمات المجتمع المدني الجورجية المشاركة في رقابة الانتخابات البرلمانية، والتقى سماحة المفتي السيد جمال باخسدار رئيس الهيئة الإسلامية التي تم تأسيسها وفقاً لقانون صادر عام 2011.
وذكر بيان للجنة الوطنية أن هذه اللقاءات والاجتماعات شكلت فرصة للتعرّف على البيئة السياسية المحيطة بعملية الانتخابات في جورجيا إلى جانب التعرّف على الإطار الإجرائي والتشريعي وكل الجوانب اللوجستية المتاحة، وعلى مسألة احترام الأقليات وذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أن اللجنة تعرّفت على دور وسائل الإعلام في الحملة الإعلامية والحصص المخصّصة للأحزاب والمرشحين في التغطية الإعلامية وعن الدور الذي تقوم به هذه الوسائل من أجل توعية الناخبين .
جاءت هذه الاجتماعات في إطار حرص وفد اللجنة الوطنية على التباحث مع العديد من الأطياف السياسية ومنظمات المجتمع المدني الجورجي حول مواقفهم ومرئياتهم تجاه عملية التحضير للانتخابات وعن الخروقات والمشاكل التي اعترضتها .
وزار الوفد العديد من مراكز الانتخابات للوقوف على عملية بدء التصويت التي انطلقت أمس إلى جانب عملية فرز الأصوات .
يذكر أن قطر هي الدولة العربية الوحيدة التي تمّت دعوتها لمراقبة الانتخابات الجورجية، وستقوم اللجنة الوطنية برفع تقرير مفصل عن مهمتها في جورجيا إلى جميع الأطراف المعنية مشفوعاً بمرئياتها وملاحظاتها حول هذه الانتخابات التي شاركت في مراقبتها 4 منظمات محلية و56 جهة بين منظمات دولية وسفارات بعض الدول في تبليسي، وحرص الوفد على التوجّه إلى جورجيا قبل ثلاثة أيام من موعد إجراء الانتخابات ليتمكن من الوقوف على كل الجوانب التحضيرية لعملية الانتخابات والاطلاع عن قرب على مجريات الحملة الانتخابية للأحزاب والمرشحين المستقلين في هذه الانتخابات، التي يتنافس 14 حزباً وتحالفان على 140 مقعدًا برلمانيًا فيها .



الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (١٧) لسنة ٢٠١٠ بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك