تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الأربعاء 3 أكتوبر 2012م – الموافق 17 ذو القعدة 1433هـ

"الإتجار بالبشر" تفتتح عيادة قانونية اجتماعية

الدوحة - قنا:

افتتحت المؤسسة القطرية لمكافحة الإتجار بالبشر بالتعاون مع الجامعات التعليمية والمؤسسات ذات الصلة بمكافحة الإتجار بالبشر العيادة القانونية الاجتماعية وذلك في إطار سعي المؤسسة لتحقيق المزيد من التواصل مع كافة فئات المجتمع من أجل ترجمة رسالتها الإنسانية وتوسيع قاعدة الشراكة المجتمعية ونشر الوعي بمفاهيم حقوق الإنسان.
وتمثل هذه العيادة برنامجاً تعليمياً تدريبياً عملياً يسعى لتعزيز منظومة مكافحة الإتجار بالبشر من خلال بناء قدرات معرفية للطلبة والباحثين وتدريبهم على العمل من خلال نهج شامل في مكافحة الإتجار بالبشر والعمل على إعداد كادر مؤهل من طلبة الكليات يمتلك القدرة والمعرفة الاكاديمية الكافية بالتشريعات النافذة ذات الصلة بحقوق الإنسان عامة ومكافحة الإتجار بالبشر خاصة.
وسيعقد البرنامج بمقر العيادة بالمؤسسة القطرية لمكافحة الإتجار بالبشر ويتطرق برنامج التدريب لأهم الجوانب القانونية والاجتماعية والنفسية وغيرها الخاصة بظاهرة الإتجار بالبشر على المستويين الوطني والدولي كما يعمل على تنمية المهارات والقدرات المهنية الخاصة بالمقابلة وإعداد التقارير والمذكرات القانونية إضافة إلى بعض الزيارات الميدانية والتدريبات العملية.
ويشترط للالتحاق بالعيادة القانونية اجتياز المقابلة الشخصية والتفوق الدراسي وإنهاء 95 ساعة مكتسبة إضافة إلى التعهد بالحفاظ على سرية المعلومات وعدم استخدامها إلا لأغراض البحث العلمي.
وبهذه المناسبة سوف يُقام حفل لتدشين العيادة القانونية يوم السبت المقبل في فندق هيلتون بحضور كل من الدكتور عبدالله المال رئيس مجلس إدارة المؤسسة القطرية لمكافحة الإتجار بالبشر، السيدة مريم المالكي المدير العام للمؤسسة والدكتور محمد مطر المدير التنفيذي لمشروع الحماية بجامعة جونز هوبكنز الذي سيقدم ندوة بعنوان "دور العيادة القانونية في مكافحة الإتجار بالبشر، إضافة إلى عدد من الطلاب والعاملين بالمؤسسة.



قانون رقم (15) لسنة 2011 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر
مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مكافحة الاتجار بالبشر
المؤتمر الأول لمكافحة الاتجار بالبشر
مكافحة الاتجار بالبشر" تطلق البرنامجين الخامس والسادس 30 الجاري
قطر حريصة على مكافحة الاتجار بالبشر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك