تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-السبت 6 أكتوبر 2012م – الموافق 20 ذو القعدة 1433هـ

خلال اجتماع بعثة الحج مع المقاولين الليلة الماضية :
مقاولون الحج المتضررون يتظلمون للوزير

مقاولون يطالبون بتعويضات من الأوقاف
مطالب بتعويضات للحملات المنسحبة من الموسم بسبب الكوتة
الدوحة - الراية :

طالب أصحاب حملات الحج بضرورة تعويضهم عن الخسائر المادية الكبيرة التي لحقت بهم نتيجة لعدم ورود أي زيادة في أعداد الحجاج عن الحصة الرسمية لدولة قطر والمقدرة بـ 1500 حاج. وأكد المقاولون، خلال اجتماعهم مع مسؤولي بعثة الحج مساء أمس، أنهم قاموا بحجز عمارات وفنادق ووسائل مواصلات في مكة والمدينة على أساس أعداد معينة من الحجاج وأنهم قاموا بتوقيع عقود رسمية بهذا الشأن مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي رتب عليهم التزامات مالية أصبحوا ملزمين بسدادها، وإلا تعرضوا لمشاكل قانونية في المملكة.
وتوصل المقاولون إلى اتفاق مع البعثة على أن يقوم أصحاب الحملات المتضررة برفع كتاب الى سعادة الدكتور غيث مبارك الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية للمطالبة بالتعويضات، على أن تقوم الوزارة بدورها برفع هذه المطالبات الى الجهات المعنية بالدولة للنظر في أمرها .. وتنقسم تلك المطالبات الى تعويضات كاملة للحملات التي لن تتمكن من التسيير وأخرى جزئية للحملات التي ستواصل التسيير بأقل من حصتها.
كما اقترح المقاولون أن يتم دمج الحملات الصغيرة مع بعضها البعض حتى تتمكن من التسيير هذا العام.
وعلمت الراية أن المقاولين سوف يعلقون إجراءات تقديم طلبات التعويض حتى يوم الأحد المقبل تحسبا لحدوث أي تطورات جديدة بشأن الحصة.
يذكر أن اجمالي عدد من قاموا بتسجيل أسمائهم لأداء فريضة الحج هذا العام بلغ أكثر من 13 ألف شخص، بينهم 3474 مواطنا و101 من مواطني دول الخليج و9001 من المقيمين، فضلا عن حجاج حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى 415 شخصا، فيما بلغ عدد الراغبين في أداء الفريضة على نفقة الغير 15 شخصا.

قانون رقم (6) لسنة 1993 بشأن تنظيم شؤون الحج
قانون رقم (3) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 1993 بشأن تنظيم شؤون الحج
مرسوم بقانون رقم (36) لسنة 2002 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 1993بشأن تنظيم شؤون الحج
قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 2000 بتشكيل لجنة شؤون الحج

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك