تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الخميس 1 نوفمبر 2012م - الموافق 16 ذو الحجة 1433هـ

بمشاركة 24 قائدة إرشادية
مرشدات قطر ينظمن دورة تدريب القائدات

نظمت جمعية الكشافة والمرشدات القطرية دورة التدريب الأساسي لقائدات باقات الزهرات وفرق المرشدات بمشاركة 24 قائدة من مختلف الفرق الإرشادية في المدارس المستقلة والجاليات.
وتهدف الدراسة إلى إكساب القائدات المهارات والمعارف والاتجاهات اللازمة للقيام بدورهن في قيادة الفرق الارشادية وباقات الزهرات بكفاءة عالية.
وتأتي هذه الدراسة ضمن خطة تنمية القيادات في الجمعية للعام الإرشادي 2012-2013 بهدف تلبية احتياجات ومتطلبات قائدات المراحل الارشادية وتنمية مقومات الشخصية القيادية لدى القائدات وتزويدهن بوسائل التدريب الحديثة وتنمية روح التعاون والتآلف وتبادل الخبرات والأفكار فيما بينهن.
وقال المفوض العام للجمعية السيد عبدالله محمود عبدالله إن الجمعية وضمن استراتيجيتها التدريبية تعمل على رفد الجمعية بشقيها الكشفي والإرشادي بالقيادات المؤهلة والقادرة على القيام بدورها على أكمل وجه من خلال الاستفادة من الدورات والبرامج والفرص التدريبية الخارجية التي تقدمها الجمعية لقياداتها.
وأكد المفوض العام على أهمية التأهيل القيادي الذي يعد أولوية استراتيجية للجمعية لتحقيق هدفها والمتمثل في نمو سنوي يقدر بـ 3% من القيادات المؤهلة القادرة على التجديد والابتكار وتفعيل الأنشطة والبرامج الكشفية والإرشادية.
من جانبها قالت السيدة عائشة الكعبي، قائدة الدورة، إن الجمعية تعمل على تأهيل القائدات وتساهم في تطوير العمل الإرشادي بما يحقق أهداف الجمعية في مجال تنمية القيادات ويُسهم في خروج القائدات بقدرات وكفاءات تدريبيه مناسبة.
وتوقعت خروج القائدات في نهاية الدورة بالعديد من القدرات أهمها تحديد المبادئ والطرق المستخدمة في حركة المرشدات وإعداد الخطط الواضحة والهادفة للفرق الإرشادية والتخطيط وتنفيذ البرامج الإرشادية المختلفة وتحديد متطلبات مناهج المرحلة والأغراض التربوية الخاصة بها.
وفي نهاية الدورة، وزعت على المشاركات استمارات التقييم والتي شملت بعض الإيجابيات والسلبيات والتوصيات ومنها: اختيار يوم للتدريب العملي والتطبيقي في المخيم الكشفي والإكثار من الدورات وتكرارها والاهتمام بالقائدات لتحفيزهن وزيادة دافعيتهن للعمل والتركيز على الجوانب العملية في الدورات وإتاحة الفرصة لهن للمشاركات الخارجية وطرح دورة عن التطوع في الحركة الكشفية والإرشادية.
وفي ختام الدورة تفضل المفوض العام للجمعية بتوزيع الشهادات على المشاركات وتمنى لهن التوفيق في قيادة باقات الزهرات وفرق المرشدات وطالبهن بالجهد والمثابرة لتفعيل الانشطة الإرشادية.
أشرف على هذه الدراسة القائدة عائشة ثامر الكعبي، قائدة الدورة والقائدة وضحى الخيارين، القائدة فاطمة جمال كلجنة التجهيزات للدورة ونخبة من القائدات اللواتي أشرفن على تنفيذ وإدارة الورش التدريبية.


قانون رقم (18) لسنة 1997 بشأن جمعية الكشافة والمرشدات القطرية
قانون رقم (7) لسنة 1962 بإنشاء جمعية الكشافة القطرية - ألغي بنص الماده (22) من القانون رقم (18) لسنة 1997
الكشافة القطرية تشارك في اللقاء العربي للمسؤولين عن ذوي الاحتياجات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك