تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب-الخميس 1 نوفمبر 2012م - الموافق 16 ذو الحجة 1433هـ - العدد: 8908

مذكرة تفاهم لجذب عمالة موريسية في قطاعي السياحة والإنشاءات

كشف وزير العمل الموريسي السيد شاكيل محمد أن بلاده وقعت هذا الأسبوع مذكرة تفاهم مع قطر لجلب الأيدي العاملة إلى الدوحة عبر المؤسسات القطرية بداية من العام 2013.
وأضاف في تصريحات لجريدة لكسبريس الموريسية أنه بداية من العام المقبل سيتحول مئات الخريجين من الجامعات الموريسية للعمل في المؤسسات القطرية وفي مختلف القطاعات أهمها قطاع السياحة وقطاع البناء والتشييد.
وكشف الوزير شاكيل أن الطيران القطري قد انتدب الأسبوع الماضي عددا كبيرا من العاملين في مجال الطيران والمطار في إشارة إلى الانتدابات الكبرى التي يقوم بها مطار الدوحة الجديد الذي يستعد لفتح أبوابه خلال الفترة القادمة.
كما بين أن قطر تتجه للاستثمار في جزر الموريس خلال الفترة القادمة دون تحديد ماهية القطاعات، ويعرف عن جزر الموريس أنها بلد سياحي بامتياز.. حيث أكد وزير التشغيل الموريسي أن بلاده تتبني تدابير إضافية لتحرير الاقتصاد وجذب الاستثمارات الأجنبية من جميع أنحاء العالم ودعوة الأجانب للعمل والعيش في موريشيوس. كما أن هناك العديد من مشاريع مخططات المنتجعات المتكاملة تحت التطوير والتي من شأنها إصلاح الاقتصاد.
وقال إن اقتصاد موريشيوس يقع بين طبقتي الدخل المتوسط والعالي، حيث بلغ معدل النمو السنوي خلال الخمسة أعوام الماضية %5، وفي حين تبني تدابير إضافية لتحرير الاقتصاد وفتحه أمام العالم، قامت الحكومة بالتأكيد على متابعة قضايا حقوق الإنسان في إفريقيا وعدم تجاهلها. كما أن الحفاظ على البيئة من أهم أوليات الحكومة حيث عملت جاهدة على الحفاظ على الجمال الطبيعي للجزيرة رغم تسارع معدل النمو الاقتصادي خلال العقد الماضي.
وأشاد الوزير الموريسي بزيارة سمو الأمير إلى قطاع غزة المحاصر وبالاستثمارات الكبرى التي ضختها الدوحة في القطاع، ووصف الزيارة بالتاريخية وأنها انحياز للمستضعفين.



الدستور الدائم لدولة قطر
قرار أميري رقم (46) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للسياحة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك