تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- السبت ٣ نوفمبر ٢٠١٢ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٣٣ هـ

قطر تستضيف الملتقى الخليجي الأول الأحد المقبل

 أيمن صقر

تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكوارى وزير الثقافة والفنون والتراث تستضيف قطر الأحد المقبل الملتقى الخليجى الاول لتقييم وتطوير البرامج والانشطة الخليجية الذى تنظمه ادارة الانشطة والفعاليات الشبابية لمدة أسبوع.
يشارك في الملتقى رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة بمملكة البحرين سعادة السيد هشام محمد الجودر رئيس اللجنة الشبابية الخليجية بالإضافة إلى مشاركة ممثل عن الامانة العامة لدول التعاون وعن جامعة الدول العربية.
وقال السيد عبد الرحمن بن محمد الهاجرى مدير إدارة الانشطة والفعاليات الثقافية فى تصريحات للصحفيين اليوم ان الملتقى يأتى ضمن استراتيجية اللجنة الشبابية الخليجية لدول مجلس التعاون الخليجى.. مشيرا إلى ان الهدف الاساسى هو اشراك شباب التعاون فى اختيار وتقييم انشطتهم الشبابية وذلك في اطار توصيات وزراء الشباب والرياضة العرب.
واضاف انه يمكن للشباب من خلال هذا الملتقى التعبير عن رأيهم بكل شفافية والاشتراك فى وضع الخطط الشبابية واعطاؤهم المجال كاملا لعرض وجهة نظرهم تجاه الانشطة الشبابية الخليجية وهل حققت هذه الانشطة الهدف منها؟
وقال انه سيتم خلال الملتقى ترك المجال للشباب المشارك فى عرض انشطة جديدة وتقديم ورش عمل وبرامج جديدة لعرضها على اجتماع السادة وكلاء الوزارة لدول مجلس التعاون القادم.
وحول اختيار قطر لاستضافة هذا الملتقى قال الهاجرى : ان اللجنة الشبابية لدول التعاون تنظم من بين 6 إلى 9 فعاليات مشتركة سنويا وقطر طلبت استضافة الملتقى الاول المقرر عقده كل عامين.. مشيرا إلى أن قطر رأت ان تمتلك زمام المبادرة وان تنظم الملتقى الاول.
وقال ان ادارة الانشطة والفعاليات الشبابية استعدت جيدا لهذا الملتقى حيث اقامت الادارة خلال شهر سبتمبر الماضي الملتقى الأول للشباب والذى جاء بناء على توجيهات سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث.
واوضح ان الهدف من هذا الملتقى كان التعرف على أفكار الشباب وآرائهم فيما تقدمه إدارة الانشطة وفي الوقت نفسه الاستفادة من تلك المقترحات في تعديل أو تقديم برامج وفعاليات جديدة خلال الفترة المقبلة تواكب تطلعاتهم وطموحاتهم وتلبي رغباتهم.. مشيرا إلى ان هذا الملتقى سيساهم بشكل كبير في انجاح الملتقى الخليجى.
وأكد ان رؤية إدارة الانشطة هي تقديم برامج وأنشطة تواكب التطور وتحقق رؤية قطر 2030.. مؤكدا ان هدفنا الاساسى هو الاستماع إلى الشباب والتعرف على افكارهم فيما يتعلق بتطوير العمل الشبابي والارتقاء به إلى الافضل، وآرائهم في الانشطة والبرامج المقدمة.
وقال انه تم اعداد فريق عمل على اعلى مستوى وهناك وفد قطرى سيشارك فى الملتقى وتم تجهيز القاعات واماكن الاقامة كما تم عمل برامج متنوعة ما بين محاضرات وورش عمل بالاضافة الى برامج سياحية لزيارة المناطق السياحية مثل سوق واقف وكتارا والقرية التراثية والمتحف الاسلامى.
وقال ان الادارة استعانت بالعديد من الخبرات العربية فى مجال الانشطة الشبابية من مصر والمغرب ولبنان ودول الخليج بالاضافة الى تواجد جميع اعضاء اللجنة الشبابية الخليجية وهى لجنة مساعدة لوكلاء الشباب والرياضة.
وحول اختيار أعضاء الوفد القطرى المشارك فى الملتقى قال السيد عبد الرحمن الهاجرى انه تم اختيار الوفد القطرى من الشباب الذين شاركوا في معظم الفعاليات التى نظمتها الادارة ولهم خبرة في هذا المجال.
ووجه الدعوة للشباب القطرى الذين يرغبون فى الاحتكاك بالدول الخليجية والتعرف على التجارب الخليجية فى هذا المجال للمشاركة فى الملتقى.. مؤكدا ان الباب مفتوح لحضور فعاليات الملتقى للاستفادة من الخبرات الخليجية.
ومن المقرر ان يفتتح الملتقى يوم الاحد الساعة التاسعة صباحا حيث سيتم فى اليوم الاول كسر الحواجز وتوزيع المجموعات وعرض دور اللجنة الشبابية فى المنظومة الخليجية يقدمه عضو اللجنة جمال الحمادى واستعراض البرامج المنفذة وتقييمها واستعراض الاطر التنفيذية وتقييمها وفى اليوم الثانى جلسة نقاشية لعرض الواقع الشبابى والنظرة المستقبلية يحاضر فيها السيد منصور الخضيرى والسيد يونس الجوهرى والسيد احمد جزولى بالاضافة الى فتح باب الحوار للشباب من خلال جلسة مفتوحة مع الشباب واعضاء اللجنة الشبابية والامانة العامة.



الدستور الدائم لدولة قطر
قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 1991 بتشكيل الهيئة العامة للشباب والرياضة وتحديد اختصاصاتها وتنظيم أعمالها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك