تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الأحد 4 نوفمبر 2012م - الموافق 19 ذو الحجة 1433هـ

حلقة حول الإعلام والعدالة الانتقاليّة .. اليوم

كتب - إبراهيم بدوي :

يعقد المركز الدولي للعدالة الانتقالية، بالتعاون مع مركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسان، جلسات نقاشية اليوم الأحد حول دور الإعلام في ترسيخ مفاهيم العدالة الانتقالية في مناطق ما بعد الصراع وقمع الدولة وذلك بقاعة مسرح الجزيرة بمركز الجزيرة للتدريب والتطوير بالدوحة.
ومن المقرر أن تشهد الجلسة الافتتاحية مداخلة استهلالية من السيد سمير ديلو، وزير حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية بجمهورية تونس، إضافة إلى كلمات للدكتور مصطفى سواق، مدير قناة الجزيرة، وديفيد أولبرت، رئيس المركز الدولي للعدالة الانتقالية؛ وسامي الحاج، مدير إدارة الحريات العامة وحقوق الإنسان بشبكة الجزيرة.
وسوف يتم عرض مختصر لفيلم حول العدالة الانتقالية من تقديم الدكتور حسن سعيد المجمر، منتج أخبار بشبكة الجزيرة.
وتناقش الجلسة الأولى مفهوم العدالة الانتقالية وأدواتها في مناطق ما بعد الصراع أو قمع الدولة، بينما تدور الجلسة الثانية حول دور الإعلام في نشر ثقافة العدالة الانتقالية، وتتناول الجلسة الختامية تحديات التغطية الصحفية المهنية لمواضيع العدالة الانتقالية وحقوق الإنسان.
وتركز الجلسات على عدد من الأهداف أبرزها المساهمة في رفع الوعي العام بمفاهيم وتطبيقات العدالة الانتقالية التي تسعى إلى ترسيخ الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان وبناء السلام المستدام وتطوير مهارات وقدرات إعلاميي شبكة الجزيرة وتمكينهم من ادماج مفاهيم العدالة الانتقالية أثناء التغطية الإعلامية.
كما تهدف الجلسات إلى تفعيل الشراكة الإستراتيجية مع المنظمات الدولية المعنية والاستفادة من خبرائها وأدبياتها في بناء رسالة إعلامية مهنية.

مرسوم بقانون رقم (١٧) لسنة ٢٠١٠ بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك