تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية-الثلاثاء 6 نوفمبر 2012م - الموافق 21 ذو الحجة 1433هـ

10 آلاف ريال غرامة لشركة مقاولات نقلت مواد خطرة

كتب - إبراهيم بدوي : قررت محكمة المرور تغريم إحدى شركات البناء والمقاولات مبلغ 10 آلاف ريال لنقل إحدى سياراتها مواد خطرة بالمخالفة للقانون. وكانت النيابة العامة قد أحالت أوراق القضية إلى المحكمة التي أصدرت حكمها حضوريا اعتباريا للمتهمة الأولى وهي الشركة وغيابيا للمتهمين الثاني والثالث والرابع من العاملين بالشركة بتغريم الأولى عشرة آلاف ريال عما أسند إليها وبتغريم المتهمين الثاني والثالث والرابع ثلاثة آلاف ريال لكل منهم لنقلهم تلك المواد الخطرة.
وأوضحت تفاصيل القضية رقم 558 بيئة أن سيارة تابعة للشركة المذكورة وثلاثة من العاملين بها قاموا بنقل مواد خطرة عبارة عن شحنة ديزل بالمخالفة لقانون المرور مما يهدد حياتهم وحياة المواطنين للخطر.
وتتزامن القضية مع الحادث المروع لانفجار شاحنة الغاز بالسعودية منذ أيام والتي كانت تقل 17 طناً من الغاز وأسفر عن وقوع انفجارات متتالية بالمنشآت والمركبات المجاورة لمسافة دائرة قطرها حوالي نصف كيلومتر مربع وبلغ إجمالي عدد الضحايا في آخر الإحصائيات 159 قتيلاً وجريحاً، من مختلف الجنسيات من بينهم 26 قتيلاً.



قانون رقم (4) لسنة 1981م بإنشاء اللجنة الدائمة لحماية البيئة
مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
قرار رئيس المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية رقم (8) لسنة 2006 بإصدار تعليمات إدارة نفايات الرعاية الصحية
مرسوم رقم (22) لسنة 2003 بالتصديق على القرار رقم (3/ 1) الصادر في الاجتماع الثالث لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية بازل الدولية للتحكم في نقل النفايات الخطرة والتخلص منها عبر الحدود

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك